أبل تفوز بالدعوة القضائية الطويلة ضد سامسونج لكن عليها دفع المال للزبائن!

الحرب تنتهي أخيراً بنتائج انعكاسية

استطاعت شركة أبل (Apple) أخيراً، المصنعة لهواتف الأيفون، الانتصار على شركة سامسونج (Samsung) في حرب المحاكم بعد نزع طويل ومرير.

الحرب بينهما هذه بدأت قبل سبع سنوات بسبب ادعاءات بسرقة حقوق الملكية لابتكارات خاصة، حيث قررت المحكمة واجب دفع سامسونج (Samsung) ما لا يقل عن 539 مليون دولار بسبب انتهاكها لخمسة ابتكارات تطوير خاصة بأبل (Apple) في تصميم هواتف الأندرويد، وعلى ما يبدو تلك الأولى لن تقبل بالقرار بهذه السهولة بل تخطط للمطالبة بنقضه.

وعلى ما يبدو محامين شركة أبل (Apple) منشغلين الآن بقضية خاصة ضدها، وهي تقارير جديد تؤكد أن الشركة كانت على علم بمشكلة في هواتف iPhone 6 Plus حيث يبدو أنها أقل متانة من iPhone 5S وتعتبر أسهل للطي بنحو 7.7 مرة، وأيضاً الإصدار العادي iPhone 6 من السهل كسره وطيه بنحو 3.3 مرة مقارنة مع السابق له.

لكن مع هذا الشركة أطلقت الهواتف دون القلق حول هذه الأمور، والآن بدأت بتحمل مسؤولية قرارها هذا، فكل من دفع 79 دولار لاستبدال البطارية، فإن الشركة مديونة له بقيمة 50 دولار ومستعدة لإعادة الأموال إلى الزبائن.

الشركة بدأت العمل على إنتاج الإصدار الجديد من هواتف الأيفون حسب التقارير الأخيرة، والتي تحديداً تحدثت عن بدء إنتاج الرقاقة التي سيعمل من خلالها الهاتف القادم، لكن لا تصريحات رسمية بخصوص هذا الأمر بعد.

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد