أحدهم يرفع دعوى قضائية ضد سماعات Beats

بسبب الدعاية الزائفة للسماعات

يبدو أن البعض ليس مرتاحاً مع تجربة سماعات Beats  الخاصة بآبل، فاليوم انتشرت أنباء تفيد بقيام أحد الزبائن برفع دعوى ضد هذه السماعات لدى محكمة أوكلاند بكاليفورنيا.

وقد ادعى الزبون بأن آبل روجت لسماعاتها Powerbeats 2 و Powerbeats 3 بدعاية زائفة ودفعته لشراء هذه السماعات عبر تضليله بمعلومات غير حقيقية عن مواصفاتها بالدعاية الترويجية لها.

ذكر الزبون بأنه واجه أولاً مشكلة مع البطارية ونفادها سريعاً فشركة ىبل كانت قد روجت لعمر بطارية بسماعة Powerbeats 2 تمتد إلى 6 ساعات و12 ساعة لبطارية سماعة Powerbeats 3 ولكنه عند التجربة وجد أن هذا غير صحيح وليس دقيقاً.

وقد أضاف بان تصميم هذه السماعات هو ما يجعلها غير قادرة على إتمام الشحن بالشكل الكامل، ومن ضمن المعلومات المزيفة التي أوردها بالدعوى هي أن آبل ذكرت بأن هذه السماعات مقاومة للماء والتعرق وهذا أيضاً تبين بأنه غير صحيح.

كما أوضح المدعي بأنه عند البحث تبين له بأن سبب هذه المشاكل هي المواد الرخيصة التي تستخدم بصناعة هذه السماعات، حيث تكلف السماعة الواحدة $16.89 فقط، في حين أن آبل تبيعها للمستهلك بسعر  $199.95 وهو ما دفعه لرفع الدعوى مطالباً الشركة بدفع تعويض بقيمة 5 مليون دولار لأنها بحسب وصفه تضلل بدعاية كاذبة الآلاف من الأشخاص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد