أخيراً يمكنك التمتع بشاشة تعمل باللمس على MacBook Air

على الرغم من استبعادنا لإضافة شاشة تعمل باللمس لأجهزة MacBook Air على المدى القريب، إلا أن أداة جديدة تسمى AirBar تمكنت من تحقيق هذا الحلم، ويعود الفضل في ذلك إلى حساس يتم توصيله عن طريق فتحة USB ويتم وضعه في أسفل الشاشة الخاصة بالحاسب.

يذكر أن هذه الأداة كانت متاحة في السابق للحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل Windows، وتقوم هذه الأداة بإرسال أشعة ضوء من شريط رفيع يتم وضعه أسفل الشاشة مغناطيسياً، ويتم توصيله عن طريق وصلة USB صغيرة بالجانب الأيمن من جهازك MacBook، ولكن هذه الأداة الجديدة تعمل فقط على MacBook Air لأنه النوع الوحيد من الحواسيب المحمولة الخاصة بشركة Apple الذي يأتي بفتحة USB.

ولا تستغرق عملية تنصيب الأداة أكثر من دقيقتين، قم أولاً بمحاذاة الشريط مع الطرف الأسفل من الشاشة، ثم قم بوضع قطعتين صغيرتين من المغناطيس اللاصق، وبعدها يمكنك وضع وإزالة الشريط بسهولة تامة، ويمكنك أيضاً تحميل ملفات التعريف الخاصة بالشريط لتشغيل خاصية اللمس المتعدد وذلك عن طريق الموقع الرسمي لأداة AirBar.

وما يميز تلك الأداة أن تصميمها يتناغم مع حاسبك المحمول بشكل ممتاز ولن تشعر بأنك قمت بتركيب شيء غريب عليه، فتم تصميم الأداة بنفس لون MacBook Air، ولن تشعر بوجودها إلا عندما تحاول إغلاق جهازك، حيث لن تستطيع طي حاسبك المحمول أثناء تركيب الاداة، فلا تنسى أن تقوم بإزالتها بعد انتهائك من العمل.

وعلى الرغم من أن الأداة تعمل بصورة سلسة في أسفل ومنتصف الشاشة، إلا أنها لا تعمل بنفس الجودة في المنطقة العلوية والبعيدة عن الأداة، فمثلا قد لا تستجيب الأداة لمحاولاتي لفتح علامة تبويب جديدة في المتصفح، وقد تتسبب في إغلاق علامات التبويب المفتوحة بالفعل أو تقوم بفتح القوائم المنسدلة.

وتؤكد شركة AirBar أن الأداة تعمل بسلاسة مع أي أداة أخرى، فقد حاولت استخدام الممحاة الخاصة بـ Apple Pencil على الشاشة، ولكنني اضطررت للضغط على الشاشة بقوة أكبر حتى أتمكن من مسح ما قمت برسمه، فلذلك أعتقد أن الأداة ستفيد الفنانين الذين يريدون الرسم على أجهزة MacBook Air ولكن لن يكون الأمر بنفس الجودة عند استخدامك لقلم Apple Pencil مع شاشة iPad Pro.

وشعرت في بعض الأوقات أنه هناك تأخير من لحظة إعطاء الأمر عن طريق اللمس حتى يتم تنفيذه، لذلك عليك الصبر قليلاً بعد إعطاء الأمر.

على أية حال فإن AirBar يعد منتج جديد ومن المتوقع وجود عيوب به وسيشهد تحسينات في المستقبل، ولكنها تبقى خيار ممتاز لإضافة ميزة اللمس لشاشات MacBook Air.

يذكر أنه يمكنك طلب المنتج مسبقاً من خلال موقع الشركة، وسيكون متاحاً قريبا على Amazon بسعر 99 دولار أمريكي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد