أربعة تطبيقات للكاميرا في هواتف iPhone ستجعلك تلتقط صور أفضل

تمتلك هواتف iPhone أفضل كاميرات موجودة في الهواتف، وستساعدك هذه التطبيقات لجعل الصور أفضل

يوجد العديد من تطبيقات تحرير الصور على هواتف iPhone ، فيمكنك الآن التقاط أي صورة ومن ثم تقوم بتطبيق الفلاتر وضبط نسبة التشبع وتوازن اللون الأبيض، ويمكنك أيضاً إزالة الأشياء التي تريدها من الصورة وهي أشياء لم يكن بإمكانك القيام بها منذ سنوات قليلة.

ولكن ماذا عن التطبيقات التي تساعدك في التقاط صور أفضل؟ هناك العديد منها أيضاً، وهذه هي أفضل أربعة تطبيقات متاحة.

Camera+

يبلغ سعر تطبيق Camera+ مبلغ 2.99 دولار وهو واحد من تطبيقات الطرف الثالث للكاميرا القديمة لهواتف iPhone ويستمر في التحسن مع مرور الوقت، فبخلاف الوضع التلقائي الافتراضي يمكنك الاختيار ما بين نمطي التحكم اليدوي الكامل أو أولوية الغالق (Shutter Priority)، والتي تسمح لك بضبط التركيز وسرعة الغالق وISO وتوازن اللون الأبيض، ويسمح لك التطبيق أيضاً بالتقاط صور بصيغة Raw.

واحدة من أفضل ميزات التطبيق هو إمكانية الضغط بإصبعين لضبط التعرض والتركيز بشكل منفصل.

ومع انتشار تطبيقات التحكم اليدوي للكاميرا على هواتف iPhone، إلا أن تطبيق Camera+ يعد من أسهل التطبيقات في التعامل، ولكنه قليل في ميزاته مقارنة بالآخرين، وأحد الأشياء التي ستفتقدها في هذا التطبيق هو دعم الفيديو.

يوجد العديد من التطبيقات الأخرى أيضاً التي تقدم ميزات مشابهة لميزات التطبيق مثل تطبيقات Moment, Manual, MuseCam, Halide, VSCO.

ProCam

تطبيق آخر يدوي للكاميرا والذي يعتبر أصعب ولكنه يمتلك ميزات أكثر من التطبيق السابق ألا وهو تطبيق ProCam 5 والبالغ سعره 4.99 دولار، ستحصل في هذا التطبيق على نفس أدوات التحكم في توازن اللون الأبيض والتركيز اليدوي، ISO، وسرعة الغالق، ولكن يمكنك أيضاً الاختيار ما بين صيغة raw وTIFF، ويمكنك الاختيار ما بين الصور بتقنية 360 درجة، التصوير البطيء، اللقطات المتتالية أو نمط Portrait، والنمط الليلي ومقاطع الفيديو وأيضاً نمط TimeLapse.

ويأتي التطبيق أيضاً بالعديد من الإعدادات، مثل وضع ختم لحقوق الطبع والنشر على الصور الخاصة بك، وكذلك أولوية الغالق أو ISO، بالإضافة إلى تثبيت الصورة ومقاطع الفيديو والعديد من الإعدادات الأخرى، ويسمح لك التطبيق أيضاً بتخصيص واجهة المستخدم عن طريق إعطائك الحرية في تغيير اللون، والاختيار ما بين أنماط الشبكة المختلفة.

قد يبدو التطبيق للوهلة الأولى مليء بالمعلومات والأشياء غير المفيدة، ولكن التطبيق مرحب به جداً لمحبي التقاط الصور بصورة يدوية.

Hydra

بخلاف التطبيقات العديدة الموجودة لالتقاط الصور بشكل يدوي، هناك أنواع أخرى من التطبيقات التي تتخصص في ظروف تصوير معينة، وأحد هذه التطبيقات هو Hydra والبالغ سعره 4.99 دولار والمتخصص في الإضاءة، ويتميز التطبيق بصورة كبيرة في التقاط صور HDR ومقاطع الفيديو في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ولن تجد العديد من الإعدادات في هذا التطبيق، فكل ما يمكنك تغييره هو الدقة أو أن تختار أحد الأنماط الخمسة التالية: HDR, Video-HDR, Lo-Light, Zoom, Hi-Res.

وأحد الميزات الرائعة في التطبيق هو نمط Hi-Res والذي يقوم بالتقاط العديد من الصور في وقت قليل ويستخدمها جميعاً لإعطائك صورة عالية الجودة، وهو ما قد يحسن من جودة الصورة بطريقة كبيرة جداً لم تكن تتوقعها.

Slow Shutter Cam

أخيراً هناك تطبيق Slow Shutter Cam والبالغ سعره 1.99 دولار، والتطبيق متخصص في التعرض الطويل، ويمكنك في التطبيق الاختيار ما بين ثلاثة أنماط تصوير مختلفة: Motion Blur، Light Trail وLow Light، ويمكنك ضبط درجة حساسية الإضاءة وقوة الضبابية وتقليل الضوضاء، بالإضافة إلى سرعة الغالق وISO.

ويعد التطبيق ممتاز في ظروف التصوير الليلي، أو الصور الإبداعية، ولكن يجب أن تعلم جيداً أن هذا التطبيق يحتاج إلى حامل للهاتف أو أن تقوم بحمل الهاتف بدون اهتزاز نهائي.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد