أسباب قدوم هواتف iPhone القادمة ببطارية أكبر

ستأتي الهواتف ببطارية أكبر بسبب تحديثات العتاد الداخلي مثل الكاميرا

قد تستهلك هواتف iPhone المستقبلية طاقة بطارية أكبر بداية من الهواتف الصادرة في 2019 وما بعدها، ولذلك تحتاج الشركة إلى زيادة طاقة البطارية، حيث يتوقع محلل KGI وأحد أشهر المحللين لكل ما يتعلق بمنتجات الشركة – Ming Chi Kuo – قدوم نسخة محدثة من المستشعر ثلاثي الأبعاد وتقنية الكاميرا TrueDepth الموجودة في هواتف iPhone بداية من 2019 وفي المقابل ستستهلك هذه التقنيات الحديثة المزيد من طاقة البطارية مما يتطلب بطارية أكبر، وفقاً لما ورد بموقع MacRumors.

ويأتي هذا الادعاء بعد أن توقع المحلل أن جميع هواتف الشركة في العام المقبل قد تأتي ببطارية أكبر على شكل حرف L، مثل البطارية الموجودة بهاتف iPhone X.

وفي حين أنه سيكون من الجيد قدوم هواتف iPhone المستقبلية ببطارية أكبر، إلا أن ذلك لن يتم ترجمته بالضرورة إلى عمر أطول للبطارية، حيث أنه من الممكن أن تصمد هذه البطاريات المستقبلية نفس الفترة التي تصمد بها البطاريات الحالية وذلك لأنه سيتم استنزاف موارد البطارية بصورة أكبر في المستقبل بسبب المواصفات القوية.

ويأتي هذا التوقع في الوقت الذي تواجه فيه بطاريات هواتف iPhone مشاكل كبيرة، مما يثير التساؤلات حول أداء البطاريات المستقبلية لهذه الهواتف.

وقامت الشركة مؤخراً بالكشف عن قيامها بإبطاء أداء الهواتف القديمة مثل iPhone 6, 6S Plus عندما يقل عمر البطارية، ويعود السبب في ذلك إلى اكتشاف مشكلة بهاتف iPhone 6S عندما يتعرض للإغلاق بصورة مفاجئة قبل نفاذ طاقة البطارية تماماً، وذلك بسبب محاولة معالجات هواتف iPhone الوصول إلى سرعات كبيرة لا تستطيع البطارية التعامل معها، مما يجعلها تقوم بإغلاق الهاتف اضطراريا، ولذلك قامت الشركة بإبطاء الهواتف عن طريق تحديث لنظام التشغيل لتفادي هذه المشكلة.

يذكر أن بطاريات Lithium ion – المستخدمة في الهواتف الذكية – تقل سعتها وكفاءتها مع مرور الوقت، ويتأثر أدائها أيضاً في حالات السخونة أو البرودة الشديدة، ولذلك تجد أن هواتف iPhone القديمة تعمل ببطء أو في حالة وجودها في منطقة باردة جداً أو قرب نفاذ الشحن.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن هو ماذا يعني قدوم هواتف iPhone المستقبلية ببطاريات أكبر؟ إذا صحت توقعات Kuo وكان السبب في ذلك هو المواصفات الداخلية القوية للهواتف المستقبلية، فإنه قد تتخلى الشركة بذلك عن دعم الهواتف القديمة ذات البطاريات المنخفضة، مما قد يزيد الفجوة بين الهواتف الجديدة والقديمة من iPhone.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد