أسعار الهواتف الذكية قد تزداد بشكل كبير خلال الفترة القادمة

عندما قامت شركة أبل (Apple) بالكشف عن سعر الأيفون الأخير بحدود ألف دولار، تفاجئ العديد من ذلك ولكن على ما يبدو أسعار الهواتف الذكية لن تبقى بعيدة عن هذا الرقم.

دراسات الخبراء تشير إلى أن أسعار الهواتف تزداد بشكل ملحوظ منذ سنة 2016 وبنسبة تتراوح ببن 15% و 20% ، وهنالك أسباب عديدة لحدوث ذلك أبرزها زيادة التكاليف.

ولهذا السبب يوضح الخبراء أن الرقم ألف دولار سيصبح عادي على مسامعكم عند الحديث عن الهواتف الذكية، ويتوقع حتى أن يكون سعر أيفون الجديد هذه السنة أغلى من هذا الرقم.

من المثير للاهتمام أيضا أن الدراسات تلوم المستخدم نوعا ما على هذه الزيادة، فقد أشار بعض الخبراء إلى أن الزيادة في السعر سوف تسبب ثورة من الانتقادات العلنية ولكن بالنهاية الجميع سوف يشتري الهاتف الباهظ سرا، فهذا ما حدث فعليا مع iPhone X الذي تين أنه أفضل هواتف الأيفون مبيعاً وذلك بالتأكيد سوف يشجع الشركة على زيادة الأسعار.

علاوة على ذلك، الاعتماد الكبير للناس في هذه الأوقات على الهواتف الذكية واستعدادهم للدفع قدر ما بمكن للحصول عليها مثل الحواسب المحمولة، ولكن محبين الهواتف المتوسطة والبسيطة فيمكنهم الاطمئنان لأن أسعارهم لا تزال نفسها ولا حديث أو توقعات عن زيادتها، بل الشركات تتنافس لتقديم الأفضل وبسعر أرخص.

المزيد من CNET :

الوسوم

اترك رد