أفايا تستحوذ على شركة مراكز اتصال سحابية داعمة لتقنيات الذكاء الاصطناعي

أفايا تصرح: نسعى إلى تكوين أكبر كيان مؤسسي في العالم لتوريد حلول مراكز الاتصالات القائمة على السحابة بكافة أشكالها.

أعلنت أفايا (Avaya) الشركة الأمريكية العاملة في مجال حلول الاتصالات الرقمية، عن استحواذها على شركة “Spoken” إحدى الشركات العالمية والمعروفة بريادتها في مجال حلول خدمات مراكز الاتصالات المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتطبيقات تجارب العملاء اللحظية المبنية على السحابة، وصرحت الشركة بأن بموجب هذه الاتفاقية، ستحصل على رخصة لأكثر من 170 براءة اختراع متنوعة، وأكدت نيتها إتمام الصفقة نقداً دون اللجوء إلى أي تمويل خارجي أو قرض.

وتعليقاً على صفقة الاستحواذ، قال جيم شيركو الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة: “سيكون لهذه الصفقة دور أساسي في فتح الباب بشكل أوسع أمام حلول مراكز الاتصالات في أفايا (Avaya) نحو عالم السحابة، وبالطبع سيحصل عملائنا على النصيب الأكبر من القدرات الناتجة عن هذه الصفقة، وذلك عبر تسهيل عملية نقل منصاتهم التقنية إلى السحابة بكل سلاسة دون التأثير على وظائف أعمالها”.

هذا وتقدم شركة “Spoken” حلول مراكز اتصال مبنية على قدرات الذكاء الاصطناعي، وتعرف باسم IntelligentWire. ومن أهم مميزات هذه الحلول هي استخدامها لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعلم العميق واللحظي أثناء المحادثات الصوتية، والتي بدورها تعمل على الحد من وقت العمل من بعد إنهاء المكالمات مع العملاء، وتمهد الطريق أمام الموظفين للقيام بردود واستجابات أكثر ذكاء ومبنية على نظرة أعمق في مشاعر العملاء.

وتقول الشركة بأن كل ما تقدمه “Spoken” من حلول تتكامل مع منصات حلولها الرئيسية والمعنية بمراكز الاتصالات السحابية بكافة أشكالها، وسيكون لعملاء الإمارات والمنطقة فرصة الحصول على العديد من الامتيازات التي ستولدها هذه الصفقة. 

يذكر إلى أنه من المتوقع إغلاق الصفقة خلال الربع المالي الثاني من عام 2018.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد