أفضل الأجهزة اللوحية التي تأتي بأقلام ضوئية

إذا كنت تريد استخدام القلم الضوئي باحترافية فعليك باختيار أحد هذه الأجهزة

يفضل الكثير من الأشخاص استخدام الأقلام الضوئية مع الأجهزة اللوحية، فيستخدمه الفنانون الذين يقومون برسم الكاريكاتير على الانترنت، والكتّاب الذين يقومون بتسجيل الملاحظات، فإذا كنت تنوي شراء جهاز لوحي يحتوي على قلم ضوئي فإن الخيارات التي أمامك قليلة، وسنستعرض هنا قائمة بأجهزة لوحية تعمل بأنظمة Windows وAndroid وiOS أيضاً والتي ستلائم استخدامك تماما.

Microsoft Surface Pro

يأتي الإصدار الجديد من أجهزة Microsoft Surface Pro مع الجيل السابع من معالجات Intel وعمر بطارية أفضل، ولكن لسوء الحظ لا يأتي الجهاز اللوحي مع القلم الضوئي ويجب عليك شراؤه بشكل منفصل بالإضافة إلى قيامك بشراء لوحة المفاتيح التي تباع بشكل منفصل أيضاً والتي زاد سعرها بطبيعة الحال أيضاً، ولكن على أية حال يبقى الجهاز اللوحي من Microsoft المثال الحقيقي لأفضل الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Windows.

Samsung Galaxy Tab S3

يأتي الجهاز اللوحي من شركة Samsung بقلم ضوئي ولكن هذا ليس معناه من استخدامه فقط في العمل، فيأتي الجهاز بشاشة بحجم 9.7 بوصة وتعد أحد أفضل الشاشات الموجودة على ساحة الأجهزة اللوحية لمشاهدة الأفلام، ويمكن استخدام القلم الضوئي S الذي يأتي مع الجهاز في كتابة الملاحظات والتلوين أيضاً على شاشة الجهاز.

HP Spectre X2

إذا كنت لا تفضل قيامك بشراء القلم الضوئي ولوحة المفاتيح بشكل منفصل، فإنك قد تفضل شراء HP Spectre X2 طالما لن تقوم بالقيام ببعض الأعمال القوية عليه، فالجهاز برغم إمكانياته الجيدة إلا أن بطاريته ليست قوية، ولكنه يمتاز بخفته وحجمه الصغير.

Apple iPad Pro

يأتي اللوحي من شركة Apple بحجمين مختلفين: إحداهما بشاشة بحجم 12.9 بوصة والآخر بشاشة بحجم 10.5 بوصة، ويأتي الجهاز أيضاً بالقلم الضوئي Apple Pen الخاص بالشركة والذي يتميز بسهولة استخدامه ويعد خيار ممتاز لمصممي الجرافيك، ولكن يتم بيع القلم بشكل منفصل أيضاً.

Microsoft Surface Book

يعد جهاز Microsoft Surface Book حاسب محمول أكثر منه جهاز لوحي وذلك بسبب أداؤه القوي، ويأتي الجهاز مع قلم ضوئي، لذلك فإنه سيجذب كل المهتمين بامتلاك جهاز يعمل كجهاز لوحي أو حاسب محمول أيضاً.

Samsung Galaxy Book

يمكن تشبيه هذا اللوحي القادم من شركة Samsung أنه لوحي يعمل بنظام تشغيل Windows 10 تم وضعه داخل جسم جهاز iPad Pro، ويحتوي الجهاز اللوحي أيضاً على لوحة مفاتيح وقلم ضوئي أيضاً المستخدم مع Samsung Galaxy Tab S3، ولكن لوحة المفاتيح ليست بنفس جودة لوحة المفاتيح الخاصة بجهاز Microsoft Surface Pro.

الوسوم

اترك رد