أفضل التطبيقات لمشاهدة الكسوف الكلي للشمس

سواء كنت تخطط لمشاهدتها شخصياً أو عبر البث المباشر، هذه التطبيقات ستساعدك في التخطيط لمشاهدة وعرض الكسوف الكلي للشمس

 

ينتظر العديد من المهتمين بالظواهر الفضائية يوم الاثنين 21 أغسطس، تلاقي الشمس والقمر على خط واحد ليحدث كسوف كلي للشمس في جزء من الولايات المتحدة الأمريكية، وسواء كنت تعيش قريباً من المنطقة التي سيحدث بها الكسوف أو بعيداً عنها، فأعتقد أنه يجب عليك اقتطاع بضع دقائق من وقتك لمشاهدة هذه الظاهرة النادرة الحدوث.

ونقدم لكم هنا أربعة تطبيقات – متاحة على هواتف Android, iOS – والتي ستساعدك في مشاهدة الكسوف الكلي يوم 21 القادم.

Solar Eclipse by Redshift

 

يوفر تطبيق Solar Eclipse by Redshift (متاح على Android, iOS) محاكاة لكسوف الشمس من أربعة مشاهد مختلفة، مشهد من الشمس ومشهد من أفضل مكان لمشاهدة الكسوف ومشهد من مكانك الحالي ومشهد من الخريطة، ويساعدك التطبيق في إعطائك فكرة أفضل عما يجب أن تبحث عنه خلال كسوف الشمس وتحديد ما إذا كنت تحتاج إلى الانتقال إلى مكان أفضل لمتابعة الكسوف مباشرة.

ويمكنك أيضاً تصفح تقويم الكسوف والذي يقدم لك محاكاة لمشاهد الكسوف التي حدثت في الماضي والقادمة في المستقبل.

يبلغ سعر التطبيق 1.99 دولار، ولكنه متاح مجاناً لفترة محدودة على هواتف Android.

Smithsonian Eclipse 2017

 

قد لا تستطيع مشاهدة الكسوف الكلي للشمس من مكان تواجدك، ولكن قد يحالفك الحظ وتشاهد جزء من الكسوف، ولكن مع هذا التطبيق يمكنك مشاهدة البث المباشر لوكالة ناسا للفضاء والتي ستقوم ببث الكسوف الكلي للشمس من هاتفك (Android, iOS)

وسيخبرك التطبيق بالنسبة المئوية من الكسوف التي يمكنك مشاهدتها من موقعك، وتوقعات الطقس ويوفر خريطة تفاعلية تبين لك مسار الكسوف الكلي.

Total Solar Eclipse

 

سيوفر تطبيق Total Solar Eclipse (Android, iOS) خمسة عروض بث مباشر لكسوف الشمس، واحدة بتعليق دارسي Exploratorium وعلماء وكالة ناسا، وأخرى مع دارسي Exploratorium بالإسبانية، واثنين من خلال عدسات تلسكوبي Oregon وWyoming  وواحدة مع حفل موسيقي مباشر من Kronos Quartet.

وستجد في التطبيق أيضاً معلومات إضافية بخصوص ظاهرة الكسوف وبعض الأفلام الوثائقية، ويمكنك إضافة حدث في التقويم الخاص بك لظاهرة الكسوف وذلك من خلال الإعدادات الخاصة بالتطبيق.

Solar Eclipse Timer

إذا كنت من المحظوظين الذين يعيشون في الولايات المتحدة وتخطط لمشاهدة الكسوف الكلي مباشرة، فسيكون هذا التطبيق أحد أكثر التطبيقات فائدة بالنسبة لك، وعلى الرغم من تصميمه البدائي، لكنه سيساعدك في تتبع مراحل الكسوف الكلي مع إشارات صوتية وعد تنازلي في أربعة مناطق مختلفة.

كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق والضغط على Check Position ومن ثم الضغط على Get My Location، وسيقوم التطبيق باستخدام GPS الخاص بالجهاز من حساب التوقيت الصحيح لنقاط الاتصال المختلفة، وتقدير المدة الإجمالية للكسوف في هذه المناطق، وإذا كنت خارج نطاق الكسوف الكلي فلن يعمل المؤقت.

يبلغ سعر التطبيق 1.99 دولار على أجهزة Android, iOS.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد