أفضل 6 مواقع لكتب إلكترونية مجانية

المكان الأفضل لمن لا يريد شراء الكتب

العديد منا يفضل القراءة ويعتبرها نشاطه اليومي الأساسي قبل أي هواية أخرى، ولكن قد تكون هنالك معاناة مع الأسعار المرتفعة للكتب وتكاليفها الدائمة.

بهذه الحالة لا يوجد أفضل من مواقع تقدم كتب مجانية لقراءتها، وأدناه يوجد مجموعة من أفضل المواقع المتخصصة بتقديم كتب إلكترونية.

Amazon Prime

kindle-first-aug-2017

إن كان لديك حساب في خدمة Amazon Prime فتعلم بالتأكيد الميزات العديدة التي تأتي مع الاشتراك بهذه الخدمة، واحد منها هو الحصول على كتب إلكترونية مجاناً.

حيث تستطيع في البداية قراءة هذه الكتب عبر Kindle ولكن يسمح بقراءة كتاب واحد فقط في كل شهر وعبر تطبيقات تدعم Kindle ، ومع هذا تشكيلة الكتب المعروضة هنا قليلة ونادر ما تتضمن على كتب مشهورة.

يوجد بعدها ما يدعى باسم Kindle First والتي تسمح للمشترك بالاختيار بين ستة كتب لم تصدر بعد كي يقرأها ويحتفظ بها مجاناً للأبد.

أخيراً نجد Prime Reading وهي تمسح لك بقراءة كتب عديدة ومن مصادر مختلفة أي ليست حصرية على Kindles فقط، والمجموعة المتوفرة هنا تتضمن بجانب الكتب على قصص مصورة ومجلات وإرشادات للسفر وغيره.

BookBub

لقد تأسس موقع  BookBub لهدف واحد وهو إرشاد المتابع إلى جميع الكتب الإلكترونية التي تتوفر مجاناً والتي يوجد تخفيض على سعرها.

يستطيع أي شخصي تسجيل حساب عبر الموقع وتحديد أنواع الكتب التي يفضلها لكي يحصل يومياً أو أسبوعياً على بريد الكتروني حول تخفيضات الكتب وعروضها المجانية.

Hoopla Digital

hoopla-digital-ebooks

إن كان لديك بطاقة مكتبية فتستطيع مباشرة تسجيل الدخول في موقع  Hoopla Digital والذي يسمح لك بالإطلاع على عدة كتب إلكترونية في كل شهر.

إلا أنك تحتاج لتطبيق Hoopla كي تتمكن من قراءة هذه الكتب وهو متوفر على أنظمة الأندرويد و iOS .

OverDrive

يعمل هذا الموقع بطريقة مماثلة للموقع السابق وبتزامن مع مكتبة كتب، حيث يقدم كتب إلكترونية مجانية للقراءة مع عروض على إصدارات صوتية من الكتب.

المجموعة المتوفرة هنا محدودة بعض الشيء وبحاجة إلى بعض من المجريات المعقدة للوصول إلى الكتاب الذي تريده، كون الموقع يعمل بسياسة الإعارة وبكميات محددة.

Project Gutenberg

يوجد آلاف الكتب التي تتوفر مجاناً عبر شبكة الانترنت، ويعتبر Project Gutenberg موقع ممتاز لتنظيم وتأمين هذه الكتب، حيث يتضمن حالياً على أكثر من 55 ألف كتاب.

إن كنت تريد توفير الوقت على نفسك فهنالك قائمة خاصة بالموقع لأكثر الكتب المجانية شعبية عبر شبكة الانترنت، ونجد فيها كتب مثل Pride and Prejudice و The Adventures of Tom Sawyer وغيرهم.

Riffle

يعتبر هذا موقع لاستكشاف الكتب وبأسلوب مماثل لموقع GoodReads، ولكن لديه ميزة إضافية وهي تقديم بريد الكتروني يومي أو أسبوعي للقارئ لتخفيضات على أسعار الكتب وأيضاً المتوفر مجاناً منها أي مشابه لحد ما موقع  BookBub .

 

الوسوم

اترك رد