أمازون تدفع آلاف الدولارات لمطورين مستقلين

وتعد بزيادة حجم الأشخاص الذين تدعهم

لقد بدأت خدمة Alexa بشكل بسيط وكانت الخدمات المتوفرة فيها قليلة نوعاً ما، ولكن نمو هذه الخدمة ازداد بشكل هائل خلال الفترة الماضية.

جزء كبير من ذلك يعود إلى المطورين المستقلين، الذين قامت شركة أمازون (Amazon) بتأسيس برنامج دعم خاص بهم، لإرسال المكافآت المالية مقابل موهبتهم.

وإحدى القصص الحقيقية حول هذا البرنامج، جاءت من قبل المطور المستقل Joel Wilson البالغ من العمر 47 والذي عمل على تطوير عدة مهارات وميزات جديدة للخدمة.

أكد المطور بنفسه أنه تلقى رسالة من الشركة تعلمه بوصول قريب لمكافآت مالية، أول مبلغ حصل عليه كان بقيمة ألف دولار، لكنه ذكر أن المبلغ تضاعف مع الوقت ووصل إلى 9 آلاف دولار خلال ثلاثة أشهر.

قصته هذه لا تعبر بالطبع عن نجاح مثالي لبرنامج الشركة، حيث هنالك بعض المطورين أمثال Darian Johnson لا يتلقون أية ربح مالي من أمازون (Amazon) رغم خدماتهم.

تذهب بعض الآراء إلى انتقاد الشركة حول هذا الأمر، وبرأيها لن يتم الاختلاط بقوة في مثل هذه البرامج من مقبل المطورين إن لم يكن هنالك ربح مادي حقيقي.

بينما تقول الشركة في تعليقاتها الأخيرة أنها ستبذل كل ما بوسعها لنجاح برنامج عائلة المطورين الخاص بها، لأن نجاحه سيكون نجاح فعلي لها حسب تعبيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد