كل ما عليك معرفته عن مستقبل Google Drive

بعض من الأمور المهمة لتوضيح الوضع الحالي للتطبيق

تحدثنا سابقاً عن الخبر المفاجئ حول إنهاء تطبيق Google Drive الشهير، مما أدى إلى ردة فعل فوضاوية بعض الشيء وحدوث سوء فهم للإعلان.

فهل سوف تختفي الخدمة بالكامل في شهر مارس القادم؟ بالتأكيد لا، ولكن بالفعل شركة جوجل (Google) قررت القيام ببعض التعديلات الكبيرة سوف تؤثر على تطبيق الخدمة فقط وليس الخدمة بحد ذاتها.

في البداية لا داعي للقلق إن لم تقم بمزامنة حساباتك أو بياناتك المختلفة للخدمة، فيجب التوضيح أن تطبيقات الخدمة على Windows و Mac هي التي سوف تنتهي فقط، وهنالك بديل لها بالفعل صدر في يوليو الماضي باسم Backup and Sync .

حيث تستطيع استخدام هذا التطبيق بدلاً منهم لحفظ كافة ملفاتك على حاسبك الشخصي أو فقط بعض من الملفات المختارة، وهي بسيطة ومن السهل التعلم عليها ومزامنتها مباشرة مع الخدمة الرئيسية.

هذا وهنالك ميزة أخرى بعنوان Drive File Stream سوف تعمل بتزامن مع الخدمة لعرض أي ملفات موجودة بداخلها بسرعة كبيرة، دون الحاجة لأخذ مساحة من القرص الصلب لحاسبك الشخصي، ويمكن من هذا الوصف فهم طبيعة عملها كنوع من البث مباشر للملفات وبالتالي توضيح لسبب حملها هذا الاسم.

ما الذي سوف يحدث أيضاً في خدمة Google Drive ؟

تطبيقات الخدمة على أنظمة Windows و Mac  سوف ينتهي دعمها في 11 ديسمبر العام الحالي، وسوف تتوقف عن العمل بالكامل في 12 مارس 2018، وبالتالي لديك الكثير من الوقت للاعتياد على بديلهم Backup and Sync .

المزيد من CNET : 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد