إضافة إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو بتقنية VR في متصفح Opera

يمكنك الآن أن تستمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو بتقنية الواقع الافتراضي إذا كنت تمتلك خوذة واقع افتراضي ومتصفح أوبرا

قالت شركة أوبرا (Opera) عبر مدونة الموقع الرسمية أنه مع التحديث الجديد لمتصفح أوبرا (Opera) نسخة المطورين Opera Developer 49، أصبح الآن بإمكانك مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الشبكة باستخدام ميزة جديدة تسمى VR 360 player والتي ستسمح لك بمشاهدة الفيديو بتقنية الواقع الافتراضي، وهي تعمل مع جميع خوذات الواقع الافتراضي المتوافقة مع OpenVR بما فيهم خوذات HTC Vive وOculus Rift، وستعمل هذه الخاصية أيضاً مع مقاطع الفيديو ثنائية الأبعاد.

يذكر أن متصفح أوبرا (Opera) ليس أول متصفح يقوم بدعم الواقع الافتراضي، وعلى الرغم من أن المتصفحات الأخرى مثل Google Chrome وFirefox يقوموا بدعم محتويات WebVR، فإن الشركة تتوقع أن تضيف دعم محتويات WebVR قريباً، ولكنها لم تعطي تاريخ محدد.

وقد حلت هذه الميزة الجديدة أحد المشاكل التي كانت تؤرق مستخدمي المتصفح، وهي حاجتهم لتحميل الفيديو ثم تشغيله بمشغل مختلف حتى يعمل بتقنية الواقع الافتراضي، فأصبح الآن بإمكان هذه الخاصية أن تشعر بوجود خوذة واقع افتراضي وتقوم بتشغيل مقاطع الفيديو بهذه التقنية فوراً عن طريق الضغط على Watch in VR.

يذكر أن هذه الميزة الجديدة متوفرة حالياً على نسخة سطح المكتب من المتصفح وتخطط الشركة لإضافة محتويات الواقع الافتراضي لنسخة الهواتف قريباً.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد