إطلاق صاروخ SpaceX هذا الأسبوع للمساعدة في تمهيد الطريق للمريخ

شركة الفضاء الخاصة بـ Elon Musk لديها أسبوع حافل، وتأمل في الحفاظ على سرعة وتيرة إطلاق الصواريخ حتى نستطيع أن نخرج جميعاً من هذا الكوكب

قامت شركة SpaceX بإطلاق 10 أقمار صناعية دفعة واحدة على مدار أرضي منخفض وذلك في صباح يوم الاثنين وقبل يومين فقط من الإطلاق المنتظر يوم الأربعاء القادم.

وجاء إطلاق صاروخ Falcon 9 والذي تبعه هبوط ناجح على Droneship كثالث مهمة تقوم بها شركة الفضاء المملوكة لـ Elon Musk لصالح شركة اتصالات الأقمار الصناعية Iridium، ولكنها في الحقيقة كان مجرد يوم عادي آخر في شركة SpaceX والتي أطلقت 14 صاروخاً بنجاح في 2017.

وإذا تم إطلاق القمر الصناعي EchoStar 105/SES-11 يوم الأربعاء بنجاح، فستصبح هذه ثاني مرة تقوم بها الشركة بإطلاق صاروخين بنجاح في خلال ثلاثة أيام، ويذكر أن هدف الشركة الرئيسي هو: الاستمرار في إطلاق الصواريخ بصورة روتينية حتى تصبح عملية إطلاق أكثر من صاروخ في أسابيع قليلة هو أمر تقليدي.

وعلى الرغم من أن إطلاق الصاروخ هذا الأسبوع قد يبدو أمراً مملاً إلا أنه يعد بروفة لعملية انتقال البشرية لكواكب متعددة كما يقول Musk، وتأمل الشركة أن تطلق صاروخاً كل أسبوع مع حلول عام 2019، وهذا من شأنه أن يزيد عن ضعف الرقم الذي تخطط أن تكمله الشركة في 2017 وهو عشرين صاروخاً.

وقال Musk في العام الماضي: “إننا نخطط لإطلاق الصواريخ بشكل منتظم لدرجة أن يصبح من التقليدي أن يوجد رحلة مغادرة للمريخ.”

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد