إليكم انطباعاتنا الكاملة بعد تجربة نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Oculus Go

ناعمة ولا تترك علامات على الوجه والواقع الافتراضي بدا على ما يرام، هذا هو شعور انطباعنا  الأول عن Oculus Go ، وهو مشروع قادم من Facebook للحصول على أشخاص جدد مهتمين بالواقع الافتراضي بسعر أقل من 200 دولار ولا يلزم وجود هاتف.

 إن Oculus Go عبارة عن خوذة رأس للواقع الافتراضي مزودة باستقلاليتها، وبهذا المعنى إنها أول جهاز مستقل بذاته للواقع الافتراضي من شركتي Oculus و Facebook.

كان Facebook، مالك Oculus ، قد واجه أسبوعاً مليئًا بالتحديات بالفعل، لكن على وجه التحديد Oculus لديها تحديات إضافية مع الواقع الافتراضي ، وتحديداً التقدم بالتكنولوجيا قدماً والتأكد من أن الناس يريدون فعلاً استخدامها.

اكتشفنا بسرعة أن خوذة Oculus Go تعتبر مدخل أو انطلاقة لابتكارات جديدة في تقنيات الواقع الافتراضي، حيث تبدو الألعاب والتطبيقات مشابهة لتلك الموجودة على Samsung Gear VR ولا يوجد فرق كبير بين الناظرتين.

إلا أن تصميم سماعات الرأس الجديدة هذه أقل إزعاجاً، والبناء المتكامل أنظف وأكثر نعومة وأصغر هنا، بل ويعتبر أفضل من  Gear VR في كثير من النواحي.

لعبنا فقط بضعة ألعاب مع Oculus Go. أحدهما كان Settlers of Catan ، وهي لعبة تدعم العديد من نظارات الواقع الافتراضي، كان الأمر رائعًا: لقد رأينا زملائنا اللاعبين بهيئة أفاتار ، ووضعنا الطرق والمدن على لوح افتراضي أمامنا.

لا تحتاج في العادة إلى الواقع الافتراضي من أجل تجربة ألعاب المنصات هذه ولكن في الواقع هذا أفضل إصدار لها منذ إصدار Xbox 360 منذ سنوات.

تجربتنا الثانية كانت مع لعبة Anshar Wars Online ، حيث يتم التحكم في الحركة عن طريق تحريك الرأس، وقد بدت الرسومات على نحو سلس وكانت استجابة نظام التحكم سريعة، وربما ليست أفضل لعبة من هذه التقنيات إلا أنها استعراض جيد لإمكانيات الخوذة الجديدة.

oculus-go-2

لا تدفع نظارة Oculus Go ابتكارات تكنولوجية جديدة و لا تحتوي على تقنيات 6 DoF وهي ما يعرف أنها ستة درجات من إمكانية تتبع الحركة الحرة لمرتدي الخوذة.

والتي تتيح الميل إلى الأمام أو المشي حول مساحة حقيقية في الواقع الافتراضي، وبدلاً من ذلك، مثل Samsung Gear VR أو Daydream View ، يمكنك فقط تدوير رأسك.

بالإضافة إلى وحدة تحكم مضمنة مع لوحة لمس بسيطة وزر للتفعيل يكاد يكون بالضبط مثل وحدات التحكم من نوع wand التي تأتي مع Gear VR و Daydream View ، ويعمل كمؤشر أساسي مع عناصر تحكم بسيطة في الألعاب والتطبيقات. لذا ، يمكن القول أنها نظار Gear VR نفسها لكن دون الحاجة إلى هاتف.

إن خوذة Mirage Solo with Daydream القادمة من Lenovo  وأيضاً Vive Focus من HTC هما نظارات مستقلة أكثر قوة من التي نتحدث عنها، نظريًا، مع القدرة على التنقل في الغرف قليلاً ضمن ميزاتهم. ولكن ، من غير المحتمل أن يتم تسعيرهما بسعر منخفض مثل Oculus Go.

oculus-go-3

بسعر 199 دولار تكون هذه النظارة أكثر بما يعادل 70 دولار من ملحق Gear VR لهواتف سامسونج (Samsung)، وتمتلك بالفعل تصميم أفضل، وتشبه إلى حد كبير  Daydream View من جوجل (Google).

غطاء العين هنا أكثر نعومة وأكثر شبهاً بالرغوة المطاطية، وتناسب الوجه بشكل مريح ولكن ليس لتلك الدرجة الكبيرة، بالإضافة إلى أنه تم التعديل على تصميم أشرطة ربط الخوذة بالرأس لتناسب مختلف قصات الشعر وتدخل الرأس بشكل مريح حسب تصريح الشركة.

لا تمتلك Oculus Go تاريخ إصدار واضح حتى الآن ، ولكن من المحتمل أن تصل بحلول مايو بتزامن مع مؤتمر F8 الخاص بشركة Facebook. 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد