إليكم جميع التفاصيل والمواصفات الرسمية لهاتف Samsung Galaxy S9

بعد أن قامت شركة سامسونج (Samsung) أخيراً بالكشف عن هاتف Samsung Galaxy S9 يتوجب علينا تقديم كافة التفاصيل الجديدة التي ظهرت عن الهاتف.

وهنا سوف تجدون كافة الإعلانات الرسمية من الشركة حول مواصفاته وما إلى ذلك، وسوف نتحدث أولاً عن الإصدار العادي Galaxy S9.

يتمتع هذا الإصدار بكاميرا 5.8 إنش ويعمل بنظام Android Oreo الحديث، ولديه مستشعر لبصمة الأصابع أسفل الكاميرا، بالإضافة لكاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابكسل مع ميزة تعتبر الأول من نوعها في التعديل على فتحة العدسة بين f2.4 و f1.5 لتناسب جميع الأضواء، وهنالك كاميراً أمامية بدقة 8 ميجابكسل تمتلك تقنيات حديثة لتقليل الضجيج في الصورة والتركيز بسرعة أكبر.

يعمل الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 845 ولديه ذاكرة 4 جيجابايت ويمكن شراء أنواع مختلفة من السعة التخزينية عند 64 و 128 و 256 جيجابايت ويمكن زيادتها إلى حدود 400 جيجابايت، أما حجم بطارية الهاتف فهي 3,000mAh ويتمتع بمنفذ USB-C وهنالك بالفعل مدخل لسماعات الرأس، ويعتبر مضاد للمياه.

نأتي إلى إصدار S9 Plus حيث يمتلك العديد من المواصفات المماثلة للإصدار العادي ولكن سنذكر لكم ما اختلف منها فقط، فهنالك هنا شاشة بحجم 6.2 إنش واثنان من الكاميرات الخلفية بدقة 12 ميجابكسل، ويوجد بطارية أكبر حجم عند 3,500mAh.

هذا ويتمتع كل من الهاتفان بميزة جديدة في الكاميرات، تسمح التصوير ببطء شديد عند معدل 960 إطار في الثانية الواحدة، إلا أن دقة التصوير بهذه الحالة لن تتجاوز 720 ويمكن فقط تسجيل 0.2 من الثانية بشكل مستمر.

كما وكشفت الشركة عن إصدارها الخاص من الرموز التعبيرية التفاعلية، وهي تقنية جديدة باسم AR Emoji فيمكنك التقاط صورة لنفسك عبر الكاميرا الأمامية أو الخلفية وبعدها سيتم معالجة الصورة وتصميم رمز تعبيري بنفس شكلك بجانب بعض الصورة المتحركة التي يمكن تطبيقها على هذا التصميم الخاص بك وإرساله للأصدقاء.

Samsung Galaxy S9 and S9 Plus

بالنسبة للميزات الأخيرة فهي متعلقة كثيراً بالكاميرات، فيبدو أن هذا الهاتف الجديد يركز كثيراً عليهم، ويوجد تقنيات DRAM و  ISP مخصصة للكاميرات لتقديم صور بدقة أعلى ومعالجتهم بسرعة كبيرة.

بالإضافة إلى تقنيات Bixby Vision الجديدة والتي تستطيع التعرف على أنواع الطعام والأماكن والمشروبات، وفي بعض المناطق سترسلك إلى مواقع لشراء هذه الأغراض إذا أردت، ويمكن للخدمة مساعدتك أيضاً في ترجمة ما تريد

لقد ظهر أيضاً الإعلان الرسمي عن DeX Pad الإصدار الجديد من DeX Dock كما ذكرت الشائعات بالفعل، والتي تستطيع تحويل الهاتف الجديد إلى حاسب شخصي عبر تحويله إلى شاشة كبيرة وجعله يعمل كلوحة لمس، إلا أننا حالياً لا نمتلك أية تفاصيل أخرى حول سعره وما إلى ذلك.

متى سيصدر الهاتف؟

سيطلق هاتف Samsung Galaxy S9 بكافة إصداراته في 16 من مارس مع افتتاح الطلب المسبق خلال 2 من مارس، الإصدار العادي يأتي بسعر 720 دولار بينما الإصدار الأكبر يأتي بسعر 840 دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد