إليك أبرز مميزات تحديث Windows 10 Fall Creators

تصميم محسن ودعم للواقع المختلط

أطلقت اليوم مايكروسوفت تحديث Windows 10 Fall Creators لمستخدمي أجهزة ويندوز 10 وإذا كنت تتساءل عن الجديد في هذا التحديث الضخم، ندعوك للتعرف على أبرزها بالنقاط التالية:

تصميم جديد 

بعمل هذا التحديث على إدخال تغييرات على تصميم الواحهة في نظام ويندوز 10 مثل إعطاء واجهة التطبيقات شفافية أكثر، وإجراء تغييرات على الإضاءة وإضافة تاثيرات الغباش motion and blur.

إلى جانب ميزة تخفيف درجة اللون الأزرق في الشاشة مما يخفف من إرهاق العين خاصة في الليل دون التأثير على مستوى الرؤية.

دعم نظارات الواقع المختلط

سبق وأعلنت مايكروسوفت دعمها لشركات Acer, Asus, Dell, HP و Lenovo بتطوير نظارات الواقع المختلط والتي ستصدر بسعر أقل من  Oculus Rift أو  HTC Vive فهي ستطرح بسعر يبدأ من $299 وتلك النظارات تمتلك كاميرا مدمجة معها فهي لاتحتاج لمستشعرات كي تعمل.

ميزة Video Remix

سيحصل المستخدمين على ميزة جديدة هي Video Remix التي تسمح لهم بإنشاء فيديوهات من خلال إضافة صور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم وإضافة التأثيرات ثلاثية الأبعاد والمقاطع الانتقالية والموسيقى لها.

الوجوه التعبيرية فى أي مكان

تشتمل لوحة المفاتيح الجديدة لرموز المشاعر على خط وفئات جديدة من رموز المشاعر التعبيرية والمرحة، مع مزيد من خيارات الدقة ولون البشرة، ويمكنك استدعاء هذه الرموز عندما تكون تكتب مقال ما أو رسالة عبر ضغط على زر شعار الويندوز + زر “النقطة .” معاً.

إضافة أشخاص لشريط المهام

يقوم تحديث الخريف بإضافة زر يسمح لك بإدراج 3 أشخاص من قائمة المتصلين لديك وهم الاشخاص الذي تكون بحاجة للتواصل معهم بشكل دائم.

تأمين حماية من فيروس الفدية

سيتم منح Windows Defender أداة جديدة لمكافحة فيروس الفدية ويمكنك تفعيل الحماية عبر الذهاب إلى Windows Defender Security Center من ثم Virus & threat protection واختيار الإعدادات وتفعيل خيار Controlled folder access والذي يؤمن حماية من هذا الفيروس.

ملفات OneDrive عند الطلب

يتيح لك التحديث استعراض ملفات OneDrive في مستعرض الملفات File Explorer  بحيث يمكنك تحميل الملف الموجود على الخدمة السحابية بسهولة بمجرد الضغط عليه بالزر الأيمن للماوس واختيار Always keep on this device ليتم تحميله على حاسبك.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد