إل جي تستعد للإعلان عن الجيل الجديد من حواسيب Gram المحمولة

سيتم إطلاق الحواسيب المحمولة الجديدة في 2018 بعمر بطارية أطول وأداء أفضل وأقوى مع وزن خفيف

تخطط شركة إل جي (LG) للإعلان عن الجيل الجديد سلسلة الحواسيب المحمولة الجديدة LG Gram وذلك في معرض CES 2018، وتأتي هذه الحواسيب المحمولة الجديدة بوزن خفيف مما يسهل عملية حملها مع أداء قوي وميزات أخرى، ومنذ إطلاق الشركة لهذه السلسلة في 2014 وكانت تتميز بسهولة حملها مقارنة بالمنافسين وذلك بدون التضحية بالإمكانيات الداخلية، وستأتي الحواسيب الجديدة بمعالجات محسنة مما يجعلها تناسب جميع الأعمال.

وتعد الشركة أن تستمر البطارية في الحواسيب الجديدة لمدة تصل ليوم كامل بدون الحاجة لشحنها، وبفضل التصميم الخاص بالحواسيب الجديدة، سمح ذلك للشركة بوضع شاشات أكبر في نفس الحجم، فمثلا الطراز رقم 14Z980 سيحتوي على شاشة 14 بوصة في نفس حجم الحواسيب المحمولة الأخرى ذات الشاشة 13 بوصة وذلك بفضل الحواف الصغيرة جداً الموجودة في هذا الطراز.

وتأتي الحواسيب المحمولة الجديدة بمعالجات الجيل الثامن من إنتل (Intel) سواء Core i7 أو Core i5 بالإضافة إلى وحدة تخزين SSD، مما سيساعد على تحسين أداء الجيل الجديد بنسبة 40% وتحسين وقت الإطلاق الخاص بالجهاز ليصبح أقل من 10 ثواني، وتوفر أجهزة LG Gram أيضاً مدخل آخر لوحدة تخزين SSD لزيادة مساحة التخزين بصورة أكبر.

أما بالنسبة لقوة ومتانة الحواسيب فإنها استطاعت اجتياز سبعة اختبارات تحمل التي يقوم بها الجيش الأمريكي لاختبار قوة التحمل للضغط والحرارة والكسر، حيث تم تصميم جسم الجهاز من المعدن بالكامل وتحديداً من – Nano Carbon Magnesium – والمستخدم في صناعة الطائرات، وتدعي الشركة أن جسم الجهاز أقوى من المعدن العادي بنسبة 20%.

يذكر أن الحواسيب الجديدة ستأتي بالعديد من ميزات الراحة للمستخدم، فيمكن للمستخدم أن يعمل ليلاً وفي الظلام بفضل لوحة المفاتيح المضيئة، مع لوحة لمس محسنة، وكاميرا ويب موجودة أعلى الشاشة لمكالمات الفيديو مع سماعات رأس DTS Headphone X والتي توفر صوت محيطي متعدد 11.1، وتأتي المروحة الخاصة بالتبريد بصوت أقل ومعدلات سخونة أقل من الإصدارات السابقة.

وتأتي الحواسيب المحمولة LG Gram أيضاً بمجموعة من الميزات الاختيارات المتقدمة مثل شاشة اللمس، وقارئ بصمة الإصبع ومخرج Thunderbolt 3.

وفي هذا السياق قال Chang Ik-hwan رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات بالشركة: “نحن فخورين للغاية لتقديم حواسيب Gram الجديدة والتي تم تصميمها لمن يريد حواسيب تقدم أفضل أداء مع سهولة حملها في أي مكان، وتقدم LG من خلال هذه الحواسيب قوة أكبر مناسبة لبيئة العمل مع الحفاظ على خفة وزنها.”

يذكر أن حواسيب LG ستكون متاحة في السوق الأمريكي بداية من الشهر القادم مع صدورها في باقي الأسواق قريباً، ويمكن للمستخدمين زائري معرض CES تجربة هذه الحواسيب بأنفسهم.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد