هواتف سامسونج ترسل الصور بشكل عشوائي لقائمة المتصلين دون إذن

وسامسونج تعد بالتحري حول سبب المشكلة

ماذا ستكون ردة فعلك إذا ما استيقظت يوماً ما ووجدت بأن صورك الخاصة الموجودة في معرض الصور بجوالك أرسلت إلى قائمة المتصلين لديك؟ لابد وأن هذا سيكون أسوء كابوس لديك.

حسناً مع الآسف هذا الكابوس تعرض له عدد من مالكي هواتف سامسونج بالأيام الماضية، حيث انتشرت الكثير من التقارير والشكاوى من ملاك هواتف S9+  و Galaxy Note 8 وتفيد جميعها بأن ملاك هذه الهواتف اكتشفوا بأن جوالاتهم قامت لوحدها دون إذن منهم و بشكل عشوائي بإرسال الصور الموجودة في المعرض لجهات الاتصال.

والأسوء في هذا الامر بأن مالك الهاتف لا يستطيع أن يعلم فيما إذا تم إرسال صور من هاتفه عبر تطبيق الرسائل أم لا إلا بحال أخبره المستلم بذلك.

الشركة بدورها أكدت عبر متحدث باسمها بأنهم على دراية بالتقارير المتعلقة بهذا الأمر و بأن الفرق الفنية التابعة لها تنظر فيه، وحثت الشركة من يعاني من هذه المشكلة بأن يتواصل معها مباشرة.

ولقد فسر البعض  هذه المشكلة بأنها تتعلق بتحديثات رسائل RCS. وهو معيار تراسل جديد يعمل على جعل الرسائل النصية تبدو أشبه بالمحادثة في تطبيقات المراسلة الحديثة، حيث يبدو بأن هنالك خطأ تقني بهذا التحديث أدى لتلك المشكلة، ونصح البعض ملاك هواتف سامسونج أن يقوموا بإلغاء خاصية أذونات تطبيق الرسائل للوصول إلى ملفات تخزين الهاتف ريثما يتم إيجاد حل لهذه المشكلة.

المزيد من CNET

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد