اختراع ملابس تنمو مع طفلك

هل تظن أنه لا يوجد أي شيء آخر يمكن اختراعه؟ قد تغير هذه الملابس تفكيرك

في بعض الأوقات، يبدو وكأنه لا يوجد شيء آخر يمكن اختراعه، فعندما تنظر من حولك قد تعتقد أنه لا يوجد أي شيء جديد يمكن ابتكاره، فماذا يمكن أن نرى أكثر من السيارات ذاتية القيادة.

ولكن تأتي جائزة James Dyson لتغير هذا التفكير، حيث يتم إعطاء هذه الجائزة للأشياء الأكثر إبداعا وابتكاراً والتي يتم تصميمها عن طريق طلاب الجامعات والخريجين الجدد من كليات الهندسة، ويشارك في هذه المسابقة أكثر من 20 دولة، حيث يتم عقد بطولات محلية في كل دولة، والفائزين يتنافسون في النهائيات أمام الفائزين في الدول الأخرى.

وتم الإعلان عن الفائزين المحليين يوم الخميس، وسيتم التنافس في النهائيات على الجائزة الكبرى في أكتوبر القادم، ويذكر أن Dyson المسماة على اسمه الجائزة هو مخترع بريطاني، والذي اخترع مكنسة كهربائية بدون كيس للقمامة.

وشملت الاختراعات الفائزة في السنوات الماضية خوذة لراكبي الدراجات مصنوعة من الورق، وحضانة للأطفال محمولة وقابلة للنفخ، وذراع بشري الكتروني أيضاً.

أما بالنسبة للاختراعات المنافسة هذا العام، فنجد في أستراليا جهاز ثوري لعلاج السرطان، أما في أمريكا كأس مصمم لأولئك الذين يعانون من مرض Parkinson أو ضعف البصر والذي يصعب عليهم ملء الكؤوس العادية والشرب منها، ولكن ربما الاختراع الأبرز الذي يلفت أكبر قدر من الاهتمام هو الاختراع الفائز في المملكة المتحدة وهي ملابس تنمو في الواقع مع طفلك.

ويمكنك هنا رؤية بعض الاختراعات الفائزة.

الوسوم

اترك رد