اعتذار أبل رسمياً عن إبطاء هواتف أيفون القديمة

ستقدم الشركة إمكانية استبدال بطارية هاتفك طوال عام 2018 بمبلغ 29 دولار لإعادة هاتفك لحالته الأصلية

اعترفت شركة أبل (Apple) في 20 ديسمبر الماضي أنها كانت تقوم بطريقة سرية بإبطاء هواتف أيفون القديمة مع تقادم عمر بطاريتها، وقالت الشركة أن السبب في ذلك يعود إلى منع هذه الهواتف من الإغلاق بصورة مفاجئة.

ولكن لم يكن هذا الوصف من الشركة كافياً للكثيرين الذين اتهموا الشركة قانونياً أنها تدفع الأشخاص لترقية هواتفهم بهواتفها الجديدة وذلك عن طريق إبطاء الهواتف القديمة.

ولكن الآن وبعد مرور أسبوع كامل حول هذه المشكلة، قدمت أبل (Apple) اعتذاراً رسمياً لعملائها الذين اتهموها بهذه الاتهامات، وقد وعدت أيضاً بتقديم إمكانية استبدال البطارية مقابل 29 دولار والتي ستعيد أي هاتف iPhone 6 أو إصدار أحدث من ذلك إلى حالته الطبيعية وأداؤه المميز، وقالت الشركة على موقعها الرسمي أن البطاريات الجديدة ستكون متاحة بداية من شهر يناير 2018 وطوال العام بهذا السعر بدلاً من 79 دولار.

وبالإضافة إلى ذلك فستقوم الشركة بإصدار تحديث لنظام تشغيل iOS مع ميزات جديدة والتي ستعطي المستخدمين رؤية أوضح لمستوى أداء بطاريتهم حتى يتمكنوا من معرفة هل حالة البطارية تؤثر على الأداء أم لا.

وقالت الشركة بخصوص هذا الأمر: “نحن لم ولن نقوم بأي شيء من شأنه تقليل عمر أي من منتجات الشركة، أو تقليل مستوى تجربة المستخدم لكي نجبرهم على الترقية، فهدفنا كان دائماً صناعة منتجات يحبها عملاؤنا، وصناعة هواتف iPhone تعيش لأطول فترة ممكنة، ونحن نعلم أن البعض منكم يشعر بأن الشركة قد خذلته في ذلك، ولكننا نقدم اعتذارنا.”

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد