اعثر على مكان خاصية Safety Check المخفية في Facebook

أصبحت هذه الأداة المفيدة موجودة بشكل دائم من التطبيق ولكن عليك أن تعرف مكان تواجدها

تتعرض بعض المناطق للحوادث الصعبة والضخمة، وإذا كنت تعيش بالقرب من منطقة وقوع الحادث فقد يحتاج الأهل والأصدقاء للاطمئنان على سلامتك، وتريد أنت أيضاً أن تعلمهم بأنك بخير.

للقيام بذلك أطلق Facebook منذ فترة خاصية تسمى Safety Check والتي تم تصميمها لهذا الغرض بالتحديد، وكان في الماضي يقوم Facebook بتفعيل الخاصية ولكن الآن يمكنك أن تشغلها بنفسك، حيث تم دمج تلك الخاصية مع تطبيق الهواتف، وهذا يعني أنه يمكنك يدوياً إبلاغ أصدقائك بحالتك وكذلك متابعة الأزمات في جميع أنحاء العالم وأن تقدم الدعم أيضاً.

ولكن أصعب شيء هو العثور على تلك الخاصية، حيث عندما يقوم Facebook بتفعيلها كانت تظهر في الإشعارات الخاصة بك، ولكن لكي تقوم بالوصول للخاصية بنفسك إذا لم يظهر لك إشعار فإنه يتطلب قليلاً من الجهد في تصفح قوائم التطبيق.

كيف تخبر أصدقائك بأنك آمن

إذا كان هاتفك يعمل بنظام Android، اضغط على زر Menu (الخطوط الثلاثة) الموجودة في الجانب الأيمن العلوي من الشاشة، ثم قم بالتمرير لأسفل حتى ترى Safety Check.

أما إذا كان هاتفك iPhone، اضغط على زر Menu الموجود في الجانب الأيمن السفلي من الشاشة، ثم اضغط على See more وستجد خيار Safety Check موجود لديك.

عندما تقوم بفتح الخاصية سترى أخبار بخصوص الحوادث حول العالم، قم بالضغط على الحادثة المراد الوصول إليها وأخبر أصدقائك بأنك آمن، ويمكنك البحث عن أصدقائك أيضاً في المنطقة المتضررة وعرض عمليات جمع التبرعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد