الخطوط الجوية الجزائرية تنفذ بنجاح عملية تحولها لاعتماد أنظمة “أماديوس”

في خطوة تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لعملائها في الجزائر وخارجها، أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية عن اعتمادها حلول أنظمة خدمات “أماديوس” للمسافرين، والتي تشمل الحجوزات، وإدارة المخزون، وحجز التذاكر، وإدارة الإيرادات، وبرامج الولاء، وأنظمة الدفع، وأنظمة المراقبة والمغادرة بالإضافة إلى القنوات الرقمية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجيات التحول الرقمي للسنوات العشر القادمة التي دشنتها الخطوط الجوية الجزائرية في عام 2017، بهدف ترقية أنظمة الإدارة التشغيلية والسفر الخاصة بها بالشراكة “أماديوس”.

وستوفر أنظمة الخدمات الجديدة من “أماديوس” حلولاً متكاملة للخطوط الجوية الجزائرية التي تقوم بنقل أكثر ستة ملايين ونصف مسافر سنوياً لإدارة منصات المهام الحساسة مع حماية وظائف الأعمال الرئيسية للشركة مع استمرارها في التوسع، والوصول إلى أسواق جديدة والتواصل مع شركاء السفر عبر قنوات على أعلى مستويات الكفاءة، وتقديم حلول متكاملة ومُرنة، وضمان توفير اختيارات مرنة وتجربة سفر أفضل للمسافرين طوال رحلتهم. كما أن استخدام منصة “أماديوس” سيمكن الشركة ووكلاء السفر العاملين معها من الوصول إلى المزيد من العملاء والتحكم في عمليات الدفع الخاصة بهم.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال زهير هوّاوي، رئيس القسم التجاري في الخطوط الجوية الجزائرية: “يجسد اعتماد الخطوط الجوية الجزائرية لحلول أنظمة خدمات ’أماديوس‘ للمسافرين إنجازًا رائعًا ومثالًا يحتذى للتعاون بين الشركتين والدعم الذي تقدمه كلٌ منهما للأخرى. ستساهم هذه الحلول بتقديم تجربة أفضل وأكثر سلاسة ومرونة لعملائنا، بالإضافة إلى خفض التكاليف وتبسيط الإجراءات من خلال أتمتة عملياتنا وتطوير شراكاتنا مع المؤسسات الناشطة ضمن قطاع الطيران.”

وأضاف هوّاوي: “على الرغم من التحديات التي قد تواجه شركات الطيران في تغيير أنظمة إدارة العمليات والسفر، إلا أن هذا التحول جرى بكل سلاسة بفضل الجهود التي بذلتها الفرق العاملة على هذا المشروع من كلا الشركتين. إن خطوتنا القادمة مع ’أماديوس‘ هي استكمال البرنامج كلياً، لاسيّما تطبيق منظومة المدفوعات الرقمية التي تعتبر جزءاً مهماً للغاية منه.”

وبدوره، قال ماهر قوبعة، نائب الرئيس لشؤون الطيران في “أماديوس” الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “تعتبر أنظمة خدمة الركاب أحد أهم عناصر خدمة العملاء بالنسبة لأي شركة نقل، حيث تساهم بتعزيز نمو وتحسين إيرادات شركات الطيران بالسرعة والكفاءة المطلوبة. ومن ناحية أخرى، فإن هذه الأنظمة تعد من الأكثر تعقيداً لما تتطلبه من قدر كبير من الخبرة الفنية في المجال الرقمي. تستخدم أكثر من 200 شركة طيران حول العالم حلول أنظمة خدمات ’أماديوس‘ للمسافرين، ونتطلع إلى تعزيز تعاوننا الخطوط الجوية الجزائرية لتطوير قدرتها التنافسية وتحقيق خططها التوسعية.

وتأتي هذه الشراكة في وقت تسعى فيه شركات الطيران إلى تحسين عملياتها التجارية من خلال أنظمة إدارة أكثر ذكاءً. وبدورها، تعمل الخطوط الجوية الجزائرية على تعزيز أدوات الإدارة أنظمة المعلومات الرقمية التي تستخدمها بهدف تعزيز تجربة المسافرين، وتوسعة قاعدة عملائها في الجزائر وشمال ووسط وشرق أفريقيا، بالإضافة إلى الوصول إلى أسواق آسيا وأمريكا وجنوب أوروبا.

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد