تقرير : الذكاء الاصطناعي قادر بسرعة وبدقة على تحليل دقات القلب

أبحاث جديدة عن التقنية الثورية

استطاع الذكاء الاصطناعي التأثير على عدد لا يحصى من مجالات حياتك ، من عملك إلى الرعاية الصحية الخاصة بك، ويكشف بحث جديد أنه يمكن أن يستخدم قريباً لتحليل قلبك.

كشفت دراسة نشرت يوم الأربعاء أن التعلم الآلي المتطور أسرع وأكثر دقة وأكثر كفاءة من صانعي ضربات القلب المعتمدين  في تصنيف تشريح القلب الموضح في مسح بالموجات فوق الصوتية، وأجريت هذه الدراسة من قبل باحثين في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو، جامعة كاليفورنيا، بيركلي، وغيرهم.

قام باحثون بتدريب جهاز كمبيوتر على تقديم أكثر أشكال مخطط ضربات القلب شيوعًا باستخدام أكثر من 180،000 صورة إيكو، ثم قاموا باختبار أداء الكمبيوتر والفنيين الإنسانيين على عينات جديدة.

وكانت الحواسيب 91.7 إلى 97.8 بالمئة دقيقة في تقديم وتقييم فيديوهات إيكو، في حين أن نسبة دقة البشر كانت فقط بين 70.2 إلى 83.5 بالمئة من الوقت.

مع هذا يقول مختصين أنه لا يمكنك الانتقال من الموجات فوق الصوتية للقلب إلى التشخيص في خطوة واحدة فقط، بل يجب عليك معالجة هذه المشكلة التشخيصية خطوة بخطوة، وهذا التعقيد هو جزء من سبب عدم تطبيق الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع حتى الآن في مجال تخطيط صدى القلب.

لا يزال هناك طريق طويل يجب قطعه والكثير من الأبحاث التي يتعين القيام بها، قبل أن يتمكن الذكاء الاصطناعي من أخذ مكانة ثابتة في عالم الطب.

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد