الرئيس التنفيذي لجوجل : إن تعليم التقنية يجب أن يكون أكثر من مجرد أكواد

يحذر Sundar Pichai من أن الجيل القادم من العاملين سيتطلب تدريب مستمر على المهارات الرقمية الأساسية

لا شك في أن الأكواد والترميز هو عضو حيوي في تعليم التقنية، ولكنه لن يكون كافي للجيل القادم من العاملين.

فوفقاً لـ Sundar Pichai فمع التطور السريع في عالم التقنية، فإن الموظفين سيحتاجون إلى تدريب مستمر بالمهارات الرقمية الأساسية، حيث أوضح الرئيس التنفيذي لشركة جوجل (Google) في مقال قام بنشره يوم الخميس على موقع NBC News THINK أن فكرة الحصول على تعليم تقليدي سيوفر لك مهارات وظيفية طوال حياتك أصبح شيء من الماضي.

وكتب Pichai: “مع التطور التقني السريع وظهور مجالات وظائف جديدة وتغيير البعض الآخر، فنحن بحاجة إلى التركيز على عمل تعليم خفيف ومستمر ويكون متاح على نطاق واسع.”

وقال أيضاً: “وبينما يجب على التقنية الرقمية أن تكون قادرة على تمكين الناس، ولكنها غالباً ما تبعدهم عن وظائفهم.”

وأصبحت الوظائف في مجال التقنية تستحوذ على قطاع واسع من الاقتصاد، حيث نمت الوظائف في مجالات العلوم، التقنية، الهندسة والرياضيات بمقدار الضعف مقارنة بباقي الوظائف الأخرى.

وأوضح Pichai أيضاً أن العمال اليوم يتطلب منهم امتلاك مهارات التي لم يكن لها وجود منذ خمس سنوات، وقال أن هذه المهارات أسهل في التعلم من مجرد تعلم الأكواد، قاصداً المبادرة الجديدة التي أعلنت عنها الشركة في العام الماضي التي تهدف لتدريب وتعليم العمال لمساعدتهم على العثور على وظائف وتنمية أعمالهم.

وكتب Pichai: “من خلال هذه التدريبات سيتعلم الأشخاص استخدام التقنية للأبحاث، ولتخطيط الأحداث، وتحليل البيانات والمزيد أيضاً، ولن يتطلب منهم ذلك الحصول على درجة رسمية للنجاح بها.”

وقال أيضاً أنه يرى فرصة كبيرة لإعادة التفكير في تدريبات باقي وظائف التقنية الحيوية للاقتصاد الرقمي والتي لا تتطلب معرفة بالأكواد والترميز.

وكتب Pichai: “يجب علينا أن نتأكد من أن الجيل القادم من الوظائف ستكون وظائف جيدة، بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فبدلاً من التفكير في التعليم كشيء أساسي لبداية الحياة، نحتاج أن نجعله شيء مستمر وطبيعي وبسيط طوال حياتنا، مع دورات تدريبية خفيفة ومرنة، ومهارات وبرامج متاحة للجميع.”

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد