الشركة المالكة لتطبيق WeChat تصبح أول شركة في آسيا تقدر بقيمة 500 مليار دولار

أصبحت شركة Tencent الأولى في المنطقة التي يتم تقدير قيمتها بنصف تريليون دولار لتلتحق بالشركات الكبرى مثل أبل، فيس بوك ومايكروسوفت

أشارت تقارير من موقع Bloomberg بأن شركة Tencent – المالكة لتطبيق المراسلة WeChat في الصين – قد تخطت حاجز الـ 500 مليار دولار وذلك بعد إغلاق سوق التداول بهونج كونج أمس، وبهذا فقد التحقت الشركة بشركات التقنية العملاقة الأخرى بما في ذلك أبل (Apple)، Alphabet، أمازون (Amazon)، فيس بوك (Facebook)، ومايكروسوفت (Microsoft).

وتأتي هذه الأخبار بعد أقل من أسبوع من إعلان الشركة عن أرباحها المالية هذا العام والتي تقدر بـ 18 مليار يوان صيني (حوالي 2.7 مليار دولار) وهو يمثل زيادة 69% في نسبة أرباح الشركة.

وتعد شركة Tencent أحد أكبر ثلاث شركات تقنية في الصين، بالإضافة إلى شركة Alibaba للتجارة الإلكترونية ومحرك البحث الصيني الشهير Baidu، حيث يطلق على الثلاث شركات اسم BAT، وقد تلتحق قريباً Alibaba بشركة Tencent في تخطي حاجز الـ 500 مليار دولار حيث تقدر قيمة الشركة حالياً بـ 482 مليار دولار.

وبخلاف تطبيق WeChat الشهير، فإن الشركة لها باع كبير في مجال الألعاب أيضاً، بما في ذلك اللعبتين الشهيرتين League of Legends وHonour of Kings، وقد حافظت لعبة Honour of Kings على المركز الأول في متجر تطبيقات أبل لمدة تقارب العام بينما يستخدم تطبيق WeChat مليار مستخدم حول العالم.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد