الصين تنزل عقابها على شخصية Winnie the Pooh وتحرمه من الانترنت!

الشخصية اختفت بغموض من منصة Weibo بعد مقارنته بالرئيس الياباني!

احتلت الصين ساحة الأخبار مرة أخرها وأنزلت جم غضبها على  شخصية خيالية جراء الاستهزاءات التي حصلت مؤخراً في المنطقة، فضحيتها هذه المرة ليست شركة عملاقة مثل فيسبوك أو غوغل بل مجرد دب محبوب.

تم استخدام أيقونة الشاشة الكرتونية Winnie the Pooh من قبل مستخدمي الانترنت الصينيين في منصة Weibo بهدف نشر صور استهزائية تقارنه مع الرئيس الصيني Xi Jinping، حسب ما تبين من تقرير جديد لموقع BBC .

حظيت هذه الصور الاستهزائية لسوء حظ الصين بشعبية كبيرة حول العالم وتحتوي على صورة للرئيس الصيني وهو يصافح بغرابة رئيس الوزراء الياباني Shinzo Abe .

ثم نجد صورة أخرى له يمشي مع الرئيس الأمريكي السابق Barack Obama ، وفوقهم مقارنة مماثلة لهذا الموقف في عالم Winnie the Pooh .

هذا وقد تم حظر الشخصية بشكل رئيسي من منصة Weibo وهي موقع مشهور في المنطقة تشبه موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وطبيعة الحظر تمنع أي مستخدم في اليابان من التعليق باسم الشخصية وقد تم حذف جميع الصور المتعلقة به أيضاً.

إلا أن الحظر لم يستمر لفترة طويلة بل عانى المستخدمين منه ليوم واحد فقط حسب ما أكده مستخدمين الانترنت في الصين، وفي الواقع المعتاد على المنطقة لن يتفاجئ من سماع مثل هذا الخبر كون الصين معتادة على إنزال أشد العقوبات على أي كلام يقلل من احترام الحكومة.

الوسوم

اترك رد