العثور على ثغرات أمنية خطيرة في معالجات AMD

بعد الدراسات

تمكنت الدراسات والأبحاث الأخيرة من استنتاج وجود 13 ثغرة أمنية في المعالجات التابعة لشركة AMD وتضع هذه الثغرات أجهزة المستخدمين في خطر الاختراق السهل.

يقال في الدراسات أن معظم الثغرات وجدت في معالجات Ryzen التي تستخدم في الحواسب الشخصية والمحمولة، وفي  EPYC التي تستخدم بشكل رئيسي في عمل السيرفرات أو الخوادم.

كما وذكرت بعض وكلاء الأبحاث، أنه يمكن تقسيم الثغرات الأضخم إلى أربعة أسماء أو أقسام : Master Key ثغرة خطيرة تسمح للمخترق التحكم بما يتم إقلاعه مع المعالج، و Ryzenfall التي تمكن المخترق من سرقة كافة الملفات وكلمات السر المحمية.

أيضاً يوجد Fallout التي تعمل مثل الثغرة الأخيرة، ولكن تم اكتشافها في معالجات السيرفرات EPYC، بالإضافة لهذا لدينا ثغرة Chimera التي تشكل مخاطر اختراقية على البرمجيات والمعدات، بحيث يستطيع المخترق استغلال المعلومات المارة في معالج بسبب الشبكات، واقتحام جميع ما يحتويه الحاسب من ملفات وغيره.

يقول الخبراء أن حل هذه المشاكل جميعها سوف يتطلب عدة أشهر من الإصلاح والتحديث، بينما وضحت وكالة الأبحاث التي كشفت عن الثغرات بأنها ستنتظر 24 قبل نشر تقرير كامل ومفصل عن الموضوع، وهذا من أجل إعطاء الشركة فرصة لمعالجة الموقف بأسرع ما يمكن.

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد