المساعد الصوتي Bixby أصبح أكثر ذكاءً الآن ويعمل مع الثلاجات أيضاً

بالإضافة إلى إعلان الشركة عن Bixby 2.0، تقول الشركة أنها تعمل على مشروع لجعل المنتجات العادية متصلة بالانترنت

أعلنت سامسونج (Samsung) يوم الأربعاء عن الجيل الثاني من المساعد الرقمي Bixby داعماً العديد من الأجهزة الأخرى بخلاف الهواتف مثل التليفزيونات الذكية وذلك في الولايات المتحدة وكوريا في 2018 بالإضافة إلى الثلاجات الخاصة بها، وأعلنت الشركة أيضاً عن اداة تطوير جديدة للمطورين لكي يستطيعوا عمل تطبيقات تعمل مع Bixby بسهولة.

وتسعى الشركة من خلال Bixby 2.0 إلى منافسة كلاً من المساعد الصوتي Alexa من شركة أمازون (Amazon) وأيضاً Siri من شركة أبل (Apple)، ويعد الإصدار الجديد أكثر ذكاءً من الجيل السابق مع قدرات اتصال أفضل بالإضافة إلى قدرتها على التعرف على اللغة العامية بصورة أفضل من الإصدار السابق، ويمكنها أيضاً التعرف بشكل أفضل على كل شخص وتتوقع احتياجات الأشخاص، وتم دمج تقنية جديدة لتحسين التوقعات من شركة Viv، والتي تقول سامسونج (Samsung) أنها ستساعد التطبيق في العمل بشكل أفضل مع تطبيقات الطرف الثالث.

وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمر الشركة السنوي الرابع للمطورين هذا الأسبوع في سان فرانسيسكو، وحضره أكثر من 5000 مطور مقارنة بـ 4000 مطور في العام الماضي.

وقد واجهت الشركة صعوبات كبيرة في جذب الانتباه للعديد من تطبيقاتها، حيث تعتمد الشركة على نظام تشغيل Android من شركة جوجل (Google) في هواتفها وحواسيبها اللوحية، بينما نظام التشغيل الخاص بها Tizen لم يستطع تحقيق أي شهرة حتى الآن، وقد ألغت الشركة العديد من خدماتها مثل Samsung Media Hub وMilk Video.

ولكن مازالت الشركة تحاول من جديد في تقديم خدمات جديدة، حيث قدمت Bixby لأول مرة مع هاتفي Galaxy S8, S8 Plus في بداية العام وقامت بإنتاج بعض المنتجات الذكية تحت اسم SmartThings، وقامت بالشراكة مع Oculus من فيس بوك (Facebook) من أجل الواقع الافتراضي على الهواتف، وتسعى الشركة حالياً إلى جذب المطورين لصناعة تطبيقات فريدة من أجل أجهزتها المختلفة من التلفزيونات إلى الساعات الذكية وخلافه من الأجهزة.

كل شيء متصل

بالإضافة إلى إعلان الشركة عن Bixby 2.0، قام الرئيس التنفيذي للتقنية بالشركة (Injong Rhee) بتقديم ما يسمى Project Ambience، وهو مشروع يهدف إلى جعل الأشياء العادية تعمل بصورة أكثر ذكاء، فهي عبارة عن محول الذي يمكن أن يجعل سماعة عادية – على سبيل المثال – تعمل كسماعة ذكية.

وأكدت الشركة أيضاً أنها ستتشارك مع جوجل (Google) لجلب الواقع المعزز لمستخدمي Galaxy S8, Galaxy S8 Plus وGalaxy Note 8، وسيستطيع المطورين استخدام ARCore SDK لصناعة تطبيقات واقع معزز لأجهزة سامسونج (Samsung).

وأعلنت الشركة أيضاً عن 360 Round، وهي كاميرا جديدة بـ 17 عدسة وهي موجهة للاستخدام في تطوير وعرض منتجات عالية الجودة ثلاثية الأبعاد للواقع الافتراضي.

وأخيراً قالت الشركة أنها ستوحد خدمات الانترنت المختلفة الخاصة بها – SmartThings، Samsung Connect بالإضافة إلى منصة المعالجة ARTIK – وستطلق على هذا النظام الموحد SmartThings Cloud.

Bixby 2.0

منذ قيام شركة سامسونج (Samsung) بتقديم المساعد الصوتي Bixby لأول مرة في بداية هذا العام، أكدت الشركة أنها تسعى لجلب المساعد الصوتي إلى جميع منتجاتها من شاشات تليفزيون إلى أجهزة منزلية وخلافه، ومع Bixby 2.0 تعد الشركة أنه سيكون موجوداً في جميع أجهزتها المنزلية، فمثلاً الثلاجات التي تعمل بـ Bixby ستعطيك بعض وصفات الطعام التي يمكنك القيام بها مما هو متاح لديك في المطبخ، اما بالنسبة للتليفزيون فسيتعرف على ما هي العروض والمسلسلات التي تشاهدها عادة وستقوم بتشغيلها تلقائياً بمجرد تشغيلك التليفزيون.

وتقول الشركة أنه يجب على المطورين تطوير بعض التطبيقات للثلاجات وذلك لأن الأفراد يقضون حوالي 60% من وقتهم في المنزل داخل المطبخ عندما يكونوا مستيقظين.”

وبالعودة للثلاجات فإن Bixby سيقوم بإخبارك بوصفات الطعام ووصفها لك لمساعدتك في تحضيرها صوتياً، ويمكنها أيضاً أن ترسل لك تنبيه تلقائياً عندما يقترب أحد أنواع الطعام لديك من النفاذ لكي تقوم بشراء غيره، فمثلاً يمكنها أن تخبرك أن البيض اقترب من الانتهاء حتى تقوم بالشراء من جديد.

أما بالنسبة لتقنية Viv الموجودة في Bixby فهي مطورة لكي تقوم بالمهام اليومية بدلاً منك، فيمكنها أن تقوم بحجز غرفة في فندق ما بالنيابة عنك أو إخبارك بحالة الطقس وخلافه، ويقول مطوري التقنية أن البرنامج الخاص بهم يستطيع فهم طلباتك ويدخل معك في محادثة لتنفيذ هذه الطلبات، وذلك بدلاً من قيامك بإعطاء أوامر معينة تقوم بحفظها وهي التقنية المستخدمة في المساعدين الصوتيين المنافسين.

وقالت الشركة أن أدوات التطوير الجديدة Bixby SDK ستكون متاحة لمطورين معينين وذلك من خلال نسخة تجريبية خاصة، مع إتاحتها للجميع في المستقبل القريب. 

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد