النسخة التجريبية iOS 11.4 : ميزة AirPlay 2، الرسائل على iCloud والمزيد

قامت أبل بإصدار النسخة التجريبية العامة من iOS 11.4، والتي أعطتنا نظرة أولية على التحديث الجديد

بعد فترة وجيزة من قيامها بإصدار نظام iOS 11.3 قامت أبل بإصدار النسخة التجريبية العامة الأولى من iOS 11.4، يحتوي الإصدار 11.4 – والذي قمنا بتحميله – على بعض الميزات الضخمة التي لم توجد عند إصدار iOS 11.3، بما في ذلك ميزات جديدة في تطبيق الرسائل، الموسيقى وسماعات Home Pod.

وإليكم أربعة أشياء هامة موجودة في التحديث الجديد.

  • سيتم مزامنة رسائل هاتفك بصورة أفضل في كل مكان

تعد ميزة الرسائل Messages – وهي النسخة المحسنة من الشركة للرسائل النصية – أحد أكثر الميزات المحبوبة في هواتف iPhone، ولكن بمجرد أن تفكر في هذه الميزة على جهاز آخر – مثلاً iPad، Mac أو حتى هاتف iPhone آخر – وستبدأ الأمور في التعقيد: حيث تصل الرسائل متأخرة، وإذا قمت بحفظ جهات الاتصال على هاتف ما فستظهر كرقم بأي جهاز أو هاتف آخر، والعديد من المشاكل الأخرى.

ولكن ميزة الرسائل على iCloud ستغير كل ذلك، فعن طريق قيام الشركة بنقل الخدمة لتصبح خدمة شبكية، فإنه من المفترض أن يتم مزامنة كل شيء ما بين أجهزة متعددة: فمثلاً عند قيامك بحذف رسالة على iPad، ستختفي من هاتفك iPhone أيضاً.

على الأقل هذه هي النظرية التي تسعى الشركة لتطبيقها: حيث أن الشركة في صراع مع الزمن لإنهاء العمل على هذه الميزة، وقد تم الإعلان عن الميزة لأول مرة أثناء مؤتمر WWDC في يونيه 2017، ومن ثم تم تأجيلها من الإصدار الأول لنظام iOS 11 في سبتمبر، وقد ظهرت الميزة مرة أخرى في النسخة التجريبية من تحديث iOS 11.3 ولكنها اختفت مرة أخرى في الإصدار النهائي للتحديث.

وقد تقوم الشركة بإزالة الميزة مرة أخرى، ولكننا نأمل أن يتم إطلاقها مع تحديث iOS 11.4.

  • اقتران HomePod: احصل على صوت ستيريو من سماعات HomePod

يمكنك في النسخة التجريبية من iOS 11.4 من إقران سماعتين HomePod لخلق صوت ستيريو.

في الحقيقة قامت أبل باستعراض عملية إقران سماعات HomePod للحصول على صوت ستيريو لموقعنا ومراجعين آخرين قبل إطلاق السماعة في فبراير الماضي، ولكن التطبيق المرافق للسماعة صدر بوقت متأخر، تتطلب الميزة في الوقت الحالي لتحديث تطبيق HomePod وهو غير متاح بعد، ونأمل أن يكون الإصدار النهائي للتطبيق مشابه للنسخة التجريبية التي استعرضتها لنا الشركة في يناير.

ولكننا تمكننا أن نرى كيف يمكن أن تعمل ميزة الاقتران على هاتف iPhone X يعمل بالنسخة التجريبية iOS 11.4، واستطعنا إقران الجهازين بالفعل ولكن لم نتمكن من اختبارهما.

  • بث الصوت في غرف متعددة من خلال AirPlay 2

أخيراً سيتم إصدار AirPlay 2 في نظام تشغيل iOS 11.4، وهو نسخة محسنة من ميزة البث اللاسلكية من أبل، وقد قام مختبري النسخة التجريبية بالفعل بما فيهم نحن بتجربة AirPlay 2، وهناك تغيير رئيسي واحد وهو أن AirPlay 2 يسمح لك بإقران هاتفك أو اللوحي iPad بأجهزة متعددة.

وهذا يعني أنه يمكنك الآن تشغيل أشياء من iPhone إلى جهازين Apple TV أو أكثر، أو سماعات HomePod أو أي أجهزة AirPlay 2 أخرى بنفس التوقيت، هذه الميزة موجودة بالفعل في المنتجات المنافسة مثل Google Assistant، Amazon Alexa وسماعات Sonos.

كما كان الحال مع الرسائل على iCloud، فإن ميزة AirPlay 2 ظهرت أيضاً في النسخة التجريبية من iOS 11.3، ولكن تم الاستغناء عنها قبل الإصدار النهائي.

وقد حصلت الميزة على بعض التحديثات خلال تلك الفترة، مثل القدرة على التحكم في مستوى صوت الأجهزة التي تقوم بالبث من خلالها، وقد تم دعم الميزة أيضاً من خلال النسخة التجريبية من tvOS 11.4، ولذلك فعلى ما يبدو أننا أصبحنا قريبين جداً من رؤية الإصدار النهائي في تحديث iOS 11.4.

  • تطبيقات جديدة للمعلم: ClassKit وSchoolwork

قامت الشركة خلال حدثها التعليمي الأخير بولاية شيكاغو الأمريكية، باستعراض أدوات التعليم الجديدة ClassKit وSchoolwork.

وتعطي أداة ClassKit المطورين أدوات لإنشاء تطبيقات تعليمية لمنتجات iOS، أما Schoolwork فهو تطبيق خاص بالشركة الذي يساعد المعلمين في إدارة المهام وغيرها التي يعطيها للطلاب، (وهو ينافس تطبيق Google Classroom، والذي نجح بصورة كبيرة خصوصاً في الولايات المتحدة).

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد