هل يعاني مسلسل Game of Thrones من التعقيد المتزايد؟

أشهر مسلسل تلفزيوني يسرق قلوب اللاعبين بالغموض

لا شك أن مسلسل Game of Thrones تمكن من سرقة قلوب الكثيرين منذ بدايته في السنوات الماضية، وهنالك ملايين المتابعين حول العالم لكافة حلقاته.

النقاش الأخير حول هذا المسلسل يتعلق بالطبع بأحداث قصته، فهنالك من يقول  أن الجميع يعشق هذه السلسلة ولكن لا يفقه شيئاً مما يجري بأحداثها.

قد يكون هذا بسبب الغموض في قصتها، وهو جيد بالتأكيد عندما يرغم المتابع على أخذ عقله إلى توقعات مستقبلية مثل الحيرة حول موت شخصية Jaimie وغيره الكثير.

لكن يقال أن الغموض أصبح عميقاً جداً لدرجة أن العاملين على المسلسل أنفسهم أصبحوا يعانوا من فكرة الحفاظ على سرد منطقي للقصة بعد مرور كل هذه السنوات.

حيث اشتهرت هذه السلسلة بتحريكها لعواطف المتابع بدرجة كبيرة، وكثير من الأحيان نشاهد موت مفاجئ للعديد من الشخصيات.

إلا أن فترة ستة سنوات ليست قليلة بل هذه النقطة الإيجابية في المسلسل تحولت لمشكلة بسبب هذه السنوات الكثيرة، فهل يدرك جميع من شاهده حتى الآن من لا يزال على قيد الحياة ومن رحل؟

بالطبع ليس من المستحيل أن تدرك قصة المسلسل وشخصياته الرئيسية والعلاقات المختلفة التي تربطهم ببعض، ولكن بكل تأكيد هذا ليس بالأمر السهل.

على الرغم من شعبية المسلسل الكبيرة إلا أنه بدأ يعاني من مشكلة التعقيد على ما يبدو وهذا أصبح واضحاً بالنسبة للبعض ولكن يبقى مجرد جدل لبعض أخر.

يجدر بالذكر أن هذه الانتقادات والنقاشات ليس الأولى من نوعها و Game of Thrones ليس الضحية الأولى لها، بل تعرضت سلسلة ألعاب الفيديو Metal Gear Solid إلى الانتقادات نفسها، بالإضافة إلى كامل سلسلة Final Fantasy من الألعاب والأفلام.

بعض الانتقادات المماثلة قد وجهت أيضاً إلى أفلام  Donnie Darko و 2001: A Space Odyssey ، والذين قد نجدهم في قائمة أكثر الأفلام المعقدة والمربكة.

هذا وقد تنجو سلسلة  Game of Thrones من أصابع الاتهام هذه إن حاولت توضيح القصة أكثر للمتابعين وربط جميع خيوط القصة كلما اقتربت أكثر من النهاية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد