انطباعاتنا الأولية عن هاتف Huawei Honor 9 Lite

أربع كاميرات وتصميم مميز وليس مرتفع الثمن، قد يكون هذا الهاتف صفقة ممتازة للكثيرين

حتى هذه اللحظة، يبدو أن هاتف Honor 9 Lite يعاني من بعض المشاكل التي ستواجهها عامة عند شرائك لأي هاتف اقتصادي، فهو يأتي بتصميم جيد ويأتي بمعالج جيد وشاشة كبيرة، ويأتي بأربع كاميرات أيضاً.

إن كل هذه الميزات تعد شيء ممتاز بالنسبة لهاتف يبلغ سعره حوالي 1100 درهم إماراتي (لم يتم الإعلان عن السعر الرسمي بعد)، فهو هاتف اقتصادي بالفعل.

ولعل التصميم هو أفضل شيء أعجبت به في هذا الهاتف، حيث يأتي باللون الأزرق الغامق والذي يميز سلسلة هواتف Honor، ويجعله مميزاً في هذه الفئة السعرية المليئة بالهواتف بالألوان الأسود والرمادي، ويأتي الجانب الخلفي من الجهاز مغطى بطبقة لامعة من الزجاج مما يعطيها مظهر فريد أكثر لدرجة أنك قد تنخدع بسعر الهاتف، ولكن يجب عليّ الاعتراف هنا أن هذه الطبقة الزجاجية عاكسة لبصمات الأصابع أيضاً، وأعتقد أنها قد تنكسر بسهولة في حالة وقوع الهاتف بشدة.

أما بالنسبة للجانب الأمامي من الهاتف فيأتي بشاشة 5.6 بوصة مع حواف رفيعة للغاية وتأتي الشاشة بدقة 2160×1080 بيكسل، مما يميزها بصورة حادة أيضاً.

ولقد قضيت أيام قليلة مع هاتف Honor 9 Lite واستطعت إجراء اختبار CNET لأداء البطارية، وقد قدم الهاتف أداء جيد واستطاع التفوق على العديد من الهواتف الأعلى سعراً مثل Nokia 6، ولكنه بالطبع لم يستطع التنافس مع الهواتف الرائدة مثل Galaxy S8 أو بالطبع Huawei Mate 10 Pro، ولكن ما لا أعرفه حتى الآن كيف سيكون أدائه أثناء اليوم العادي، ولكن هذا شيء سنستطيع اختباره عند حصولنا على نسخة من الهاتف للمراجعة الكاملة.

أربع كاميرات

يأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة في كلا من الجانب الأمامي والخلفي منه، حيث يوجد بكل جانب كاميرا بعدسة 13 ميجا بيكسل مع كاميرا إضافية للمهام الإضافية، فهي تساعد في صور البورتريه سواء بالكاميرا الأمامية أو الخلفية.

وقد عمل تأثير البورتريه بصورة جيدة في اختباراتنا الأولية للهاتف، ففي هذه الصورة على سبيل المثال سترى أن الهاتف قام بعمل التأثير الضبابي في الخلفية بصورة جيدة.

أما بالنسبة للصور باستخدام الكاميرا الرئيسية فهو كما توقعت بالفعل من هاتف بهذا السعر، فهي جيدة بما يكفي لالتقاط بعض الصور الجيدة في المناطق المضيئة جداً وبالخارج، ولكن بالطبع ستفتقر الصور إلى الوضوح العام والألوان المميزة التي ستجدها في الهواتف الأعلى سعراً، فإذا كنت أحد المصورين المحترفين وتريد هاتف بهذا السعر، فيمكنك حينها البحث عن هاتف آخر، وبكل تأكيد سنختبر الكاميرات بصورة أكبر في المراجعة الكاملة.

يذكر أن الهاتف غير مقاوم للمياه، وهو بالطبع شيء معتاد بالنسبة لهاتف في هذه الفئة السعرية، حتى أن هاتف Honor View 10 الأعلى سعراً لا يأتي مقاوم للمياه، وستحتاج لدفع المئات من الدراهم الإضافية لشراء Huawei Mate 10 Pro، ويقوم الهاتف أيضاً بالشحن عن طريق micro-USB وليس التقنية الجديدة USB-C.

وبالحديث عن المواصفات فهناك هواتف قليلة تستطيع منافسة Honor 9 Lite بهذا السعر، فمثلاً Nokia 6 يأتي بنفس السعر تقريباً ولكن يقدم أداء أقل وأفضل شخصياً Honor 9 Lite بدلاً منه، وقد كان هاتف Motorola Moto G5 Plus هو أفضل هاتف اقتصادي بالنسبة لنا في العام الماضي ولكن سعره أعلى وتصميمه أقل جاذبية ولا يوجد كاميرا مزدوجة قد تجعل Honor 9 Lite يتربع على عرش هذه الفئة بالفعل.

المواصفات الرئيسية لهاتف Honor 9 Lite:

  • شاشة 5.6 بوصة.
  • دقة الشاشة 2160×1080 بيكسل.
  • تصميم معدني وزجاجي.
  • قارئ بصمة الإصبع بالجانب الخلفي.
  • معالج ثماني النواة Kirin 659.
  • كاميرا مزدوجة خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل مع نمط بورتريه.
  • نظام تشغيل Android 8.0 Oreo.
  • بطارية 3000 مللي أمبير (غير قابلة للإزالة).
  • مساحة تخزين 32 جيجا بايت (ويمكن ترقيتها باستخدام بطاقة ذاكرة microSD حتى 256 جيجا بايت).

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد