انطباعاتنا الأولية عن هاتف OnePlus 5T

شاشة رائعة وكاميرات جيدة، سيصدر الهاتف في 21 نوفمبر بسعر 499 دولار

بعد سلسلة من الإشاعات، أخيراً أعلنت شركة OnePlus عن هاتفها الجديد OnePlus 5T والذي سيصدر في الأسواق يوم 21 نوفمبر القادم بسعر 499 دولار.

وعلى الرغم من أن الترقية من هاتف OnePlus 3T إلى هاتف OnePlus 5 كانت أغلبها في الهاردوير الداخلي، إلا أن هاتف OnePlus 5T جاء بتغييرات ملحوظة في شكل الهاتف، فهاتف OnePlus 5T أطول من النسخة السابقة ويأتي بحواف رفيعة وشاشة تملأ معظم الجانب الأمامي من الهاتف.

وقامت الشركة أيضاً ببعض التغييرات في كاميرات الهاتف، فستجد نفس الكاميرات الموجودة في OnePlus 5 وهي كاميرا بدقة 16 ميجا بيكسل وأخرى 20 ميجا بيكسل ولكن هذه الكاميرا بالتحديد تأتي بمستشعر للإضاءة المنخفضة لأول مرة، وتسعى الشركة من خلال هذه الكاميرات أن تقدم أداء قوي في صور Portrait والإضاءة المنخفضة لتنافس كاميرات هواتف iPhone وGoogle Pixel 2.

وهناك بعض الأشياء الأخرى الموجودة في هذه النسخة أيضاً، مثل قارئ البصمة والذي انتقل للجانب الخلفي من الهاتف لإعطاء مساحة أكثر للشاشة في الجانب الأمامي، وهناك أيضاً شريط تمرير الإشعارات والذي يسمح لك بتشغيل أو إغلاق الإشعارات الصوتية، وهناك أيضاً مخرج سماعات الرأس وهي التقنية المهددة بالانقراض في الهواتف الرائدة الحديثة.

وقد أتيحت لنا الفرصة لتجربة الهاتف قبل موعد إطلاقه الرسمي، وتقول الشركة أن جسم الهاتف المعدني أكثر صقلاً عن النسخة السابقة، ولكن للأمانة شعرت بأن الهاتف يأتي بنفس الحجم ونفس الخامات المصنع منها الإصدار السابق، وتعتبر الكاميرا بارزة عن جسم الهاتف أكثر من النسخة السابقة ولكنها لا تسبب الإزعاج، وقارئ البصمة سريع وممتاز في الهاتف الجديد.

ولكن ماذا عن أداء الكاميرا؟ إن قيام الشركة بتحويل العدسة الثانية من Telephoto إلى عدسة للإضاءة المنخفضة قد يسبب لك بعض المشاكل إذا كنت تحب أن تقوم بالتقريب البصري في الصورة، ولذلك فإن الهاتف افتقد لبعض الميزات هنا، ولكن من ناحية أخرى فإن الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة باستخدام الهاتف أصبحت أفضل بكثير من هاتف OnePlus 5، وسنستمر في اختبار كاميرا الهاتف ضد أفضل الكاميرات المتاحة حالياً في الهواتف، وسنقوم بإعطائكم رأينا النهائي في المراجعة النهائية الخاصة بالهاتف، وسنقوم باختبار بطارية الهاتف وأداء المعالج أيضاً.

وقد استطاعت الشركة صناعة اسمها عن طريق إطلاق هواتف رائدة تنافس الهواتف الرائدة الأخرى مثل Samsung Galaxy S8 Plus ولكنها تأتي بسعر أقل بكثير من المنافسين، فمقارنة بسعر هاتف Galaxy Note 8 البالغ 950 دولار وهاتف iPhone X والبالغ سعره 1000 دولار، فإن الشركة تأمل أن يجد المشترين البديل المناسب في هاتف OnePlus 5T والذي يأتي بسعري 500 دولار و560 دولار.

وتسعى الشركة من خلال هاتف OnePlus 5T أن تنافس بصمة التعرف على الوجه الموجودة في هاتف iPhone X، حيث تقدم الشركة بصمة التعرف على الوجه في هاتفها الجديد وتدعي الشركة أن دقة البصمة تبلغ 99% طالما يستطيع الهاتف رؤية عينيك وأنفك، ولكن هذه الميزة ليست آمنة للدرجة الكافية ولن تستخدمها الشركة في مصادقة عمليات الدفع عن طريق الهاتف، ولذلك فإنك ستحتاج أن تستخدم مستشعر بصمة الإصبع الموجود في الجانب الخلفي من الهاتف.

وكما هي العادة مع هواتف OnePlus السابقة، فإن هاتف OnePlus 5T يأتي بنسخة خام من نظام أندرويد تسمى – OxygenOS – والتي لا تقدم العديد من التطبيقات والسمات التي تقوم بإبطاء الهاتف، وتؤكد الشركة أن واجهة النظام ستعطي الهاتف 20% قوة إضافية في تشغيل النظام وتطبيقاته.

سعر الهاتف في بعض الدول

ONEPLUS 5T PRICES AROUND THE WORLD

  US UK AU Euro
64GB version $499 £449 Converts to $658 499
128GB version $559 £499 Converts to $737 559

مواصفات هاتف OnePlus 5T:

  • شاشة بحجم 6 بوصة من نوع AMOLED.
  • كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجا بيكسل و20 ميجا بيكسل والتي تركز على ظروف الإضاءة المنخفضة وصور Portrait.
  • كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل.
  • معالج Qualcomm Snapdragon 835.
  • ذاكرة عشوائية حتى 8 جيجا بايت.
  • بصمة التعرف على الوجه (غير آمنة لعمليات الدفع باستخدام الهاتف).
  • مستشعر بصمة الإصبع
  • زر تمرير في جانب الهاتف للتحكم بالإشعارات.
  • مخرج سماعات الرأس 3.5 مم.
  • نظام تشغيل Android 7.1.1 Nougat (وسيتاح نسخة تجريبية من نظام Android Oreo 8.0 في نهاية شهر ديسمبر).
  • يدعم الشحن السريع.
  • لا يدعم الشحن اللاسلكي وغير مقاوم للمياه.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد