انطلاق فعاليات مؤتمر أيام روش في دبي لاستعراض أحدث التقنيات بمجال التشخيص الطبّي

تناول مؤتمر “أيام روش” السنوي الخامس الذي تنظمه شركة “روش دياجنوستكس ميدل إيست ش.م.ح” جملة من المواضيع بالغة الأهمية لقطاع الرعاية الصحية مثل تحسين الفعالية وسرعة الاستجابة لنتائج الفحوصات في المختبرات وتحديات الأمراض المعدية وإدارة سلسلة الرعاية الصحية. ويعتبر المؤتمر منصة مؤثرة بالنسبة لأبرز المفكرين وتجمع تحت مظلتها عدداً من المتحدثين البارزين من 30 دولة ونحو 600 من المتخصصين في قطاع الرعاية الصحية والخبراء الطبيين لمناقشة أحدث التوجهات وأبرز التحديات في قطاع التشخيص.

افتتح المؤتمر سعادة الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، بحضور هارالد وولف، المدير العام لشركة روش دياجنوستكس ميدل إيست. وفي هذا السياق، قال سعادة الدكتور حسين عبدالرحمن الرند: “نهنئ شركة روش دياجنوستكس على مبادرتها السنوية والتزامها بالارتقاء بمستوى الرعاية التشخيصية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. فقد أصبحت دولة الإمارات إحدى المراكز الطبية الرئيسية في المنطقة، إذ تتميّز بسوقها الطبي التنافسي الذي يوفّر أيضاً منصة تسهّل اعتماد أحدث أدوات التشخيص. ونسعى دائماً إلى تمكين جميع أفراد مجتمعنا من الوصول إلى رعاية صحية أفضل تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ’رعاه الله‘، والذي يدعو دائماً إلى الارتقاء بجودة الرعاية الصحية المتقدمة والخدمات في البلاد. يشكل مؤتمر ’أيام روش‘ فرصة لمواصلة التقدم في معايير الرعاية، كما أنه بمثابة تذكير للمرضى بأن يهتمّوا بصحتهم أكثر لأجل غدٍ أفضل”.  ومن أبرز الجوانب التي شهدها المؤتمر، استعراض أحدث حلول التشخيص التي تقدمها شركة روش للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها حلول cobas pro integrated solutions® المتكاملة. ومن التحديات الرئيسية التي تواجه العديد من المختبرات اليوم، عبء العمل المتزايد وضرورة تحقيق نتائج أسرع مع ضمان الجودة والمحافظة على الربحية. وفي الوقت نفسه، يتعين على المختبرات التعامل مع ضيق الوقت ونقص في القوى العاملة. هدف حلول integrated solutions cobas pro® هي تبسيط العملية في المختبرات من خلال أتمتة المهام وتقليل وقت تدخل المشغل. نساعد أيضا الأطباء على تقديم رعاية صحية أفضل للمرضى من خلال تحسين فعالية عمل المختبرات وتقديم اختبارات طبية عالية الجودة إلى السوق.*  ومن بين الابتكارات الأخرى التي تم طرحها، اختبار تجلط الدم باستخدام جهاز التحليل cobas t 711، الذي يزوّد موظفي المختبرات بالكفاءة المطلوبة من خلال الأتمتة المخبرية.

وبحضور أكثر من 600 متخصصًا من المنطقة في المؤتمر، تهدف روش دياجنوستكس باستمرار إلى تعزيز خبرة التشخيص العالمية والتقنية والمهارات المتخصصة في الشرق الأوسط، حيث تضمن تقديم القيمة الطبية الحقيقية للمرضى في جميع أنحاء المنطقة. وتشمل جهود روش برنامج شراكة قوي يوفر التعليم المستمر والدعم ونقل المهارات حول التشخيص في المختبر، كما يضمن البرنامج المساعدة على تحقيق فوائد ملموسة لخبراء الرعاية الصحية والمرضى. وتتضمن الأمثلة على هذا النظام: التعلم عبر الإنترنت الذي يزود المحترفين بتدريب مستمر على يد الخبراء في المجال، ومركز دعم العملاء – وهو خط الاتصال الوحيد لطلب الدعم التقني والتطبيقي في الشرق الأوسط. 

ومن أبرز الفعاليات التي شهدها المؤتمر هذا العام أيضاً، طرح استشارات روش للرعاية الصحية في إطار برنامج الشراكة للمرة الأولى على مستوى المنطقة. ونظراً لمكانتها الرائدة في مجال الرعاية الصحية، تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة سبّاقة إلى احتضان طرح هذه الخدمة. فمن خلال دمج البيانات والموارد والخبراء، تعمل استشارات روش للرعاية الصحية إلى جانب المتخصصين في المجال الرعاية لتوفير سيناريوهات تقوم على القيمة وتساعد مؤسسات الرعاية الصحية على تحقيق أفضل النتائج والارتقاء بمستويات رعاية المرضى. وفي هذه المناسبة، قال هارالد وولف: “يتخذ مستشارونا منهجًا شخصيًا لمساعدة المحترفين على تحقيق نتائج سريرية عالية الجودة، وتحسين الفعالية التشغيلية بالإضافة إلى الأهداف طويلة الأمد للاستدامة المؤسسية. من خلال وضع أهداف عملية وسريرية مركزة وقابلة للقياس، يعمل مستشارونا كشركاء لمساعدة مزودي الرعاية الصحية على تقديم رعاية أفضل في الوقت المناسب وبتكلفة ملائمة”.

 نعيش اليوم في زمن تحقق فيه التكنولوجيا منافع كبيرة للناس، وتقود شركة روش دياجنوستكس الطريق في التشخيص المختبري من حيث البحث والابتكار وأيضا في مجالات أخرى، مع توفير أوسع نطاق من الحلول المخبرية التي تحسن بشكل كبير وقت الاستجابة للاختبارات والنتائج، والكفاءة والجودة والسلامة. وأضاف وولف: “التشخيص جزء لا يتجزأ من عملية صنع القرار في سلسلة الرعاية الصحية، إذ يمهد الطريق لتوفير اختبارات أفضل للمختبرات وبنتائج أكثر دقة وموثوقية. ونستضيف اليوم نخبة من ألمع العقول في المنطقة والأفضل في مجالات عملها لتبادل الخبرات والحلول السريرية حول كيفية تحسين الممارسات وتشجيع التعاون العابر للحدود”. * من المقرر إطلاق حلول cobas pro integrated solutions® في نهاية العام 2018 (أسواق علامة CE). 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد