بعيداً عن الخبراء ما رأي الأشخاص العاديين حول iPhone X؟

مع قول Tim Cook أن الشركة لا تقوم بتصنيع الهواتف للأغنياء فقط، قمنا بأخذ جولة وسط الاشخاص العاديين وسألناهم عن رأيهم حول الهاتف

عندما قامت أبل (Apple) بالإعلان عن هاتفها iPhone X تسابق خبراء التقنية في تحليل هذا الهاتف وفحص كل جزئية خاصة به وإبداء آراؤهم بالهاتف، ولكن يا ترى ماهو رأي المستخدم العادي؟

تبادر هذا السؤال إلى ذهني عندما دافع المدير التنفيذي للشركة Tim Cook عن هواتفها مؤكداً أن الشركة لا تقوم بتصنيع الهواتف للأغنياء فقط.

ولذلك قمت بسؤال بعض الأشخاص العاديين في الشارع حول رأيهم على الهاتف وكانت هذه آرائهم.

تقابلنا في البداية مع أحد الأشخاص في أحد المطاعم وسألناها عن رأيها في الهاتف، وكان أول رد فعل منها “هل يوجد هاتف iPhone جديد؟” وعندما أخبرناها بأن سعره 1000 دولار أكدت أنها لن تقوم بشراؤه وأنها سعيدة بهاتفها iPhone 7، بينما كانت مديرتها ردها أكثر قسوة حيث قالت أنه لولا حاجتها لهاتف في العمل ما امتلكت هاتف على الإطلاق وهي تملك حالياً هاتف iPhone 4.

وعندما ذهبنا إلى أحد المطاعم تحدثنا مع النادل عن الهاتف ولم يتفاجأ كثيراً بسعر الهاتف حيث أنه يرى أن معظم منتجات الشركة يتم تسعيرها بقيمة عالية، وعندما سألناه عن هاتفه أجاب بأنه يمتلك iPhone 6، وقد حصل عليه من صديق بمبلغ 200 دولار وأنه لن يفكر في امتلاك iPhone X.

وتحدثنا مع أشخاص أيضاً يعملون في متاجر لبيع الأجهزة الالكترونية، فهم بطبيعة عملهم يعرفون ما هو iPhone X، وأخبرنا أحدهم بأنه يمتلك هاتفي iPhone، واحد للعمل وهو iPhone 6 وواحد للاستخدام الشخصي iPhone 7، وعندما سالناه هل سيقوم بشراء الـ X، قال أنه معجب به ولكنه لن يدفع 1000 دولار لشراؤه وسيقوم بشراء iPhone 8 بدلاً منه.

وفي أحد المطاعم الأخرى كان أحد الأشخاص يمتلك هاتف سامسونج Samsung، وقمنا بسؤاله عن رأيه في iPhone X، فكانت إجابته بأنه لا يحب هواتف iPhone على الإطلاق لأنه لا يستطيع تخصيصها، على الرغم أنه لم يقم بتخصيص هاتفه أيضاً ولكنه معجب بفكرة أنه يمكنه القيام بتخصيصه في أي وقت، ولا يوجد شيء أثار إعجابه في هاتف iPhone X.

لم أجد شخص واحد فقط أعجب بالهاتف ويفكر في شراؤه، وكان معظم من تحدثت إليهم يمتلكون هواتف iPhone وكانوا سعيدين جداً بهم، فالبعض يرى أن الهاتف الذي يملكه كافي لاحتياجاته والبعض الآخر غير متحمس لشراء X بسبب سعره.

لذلك فنعتقد أنه لن يقوم شخص من الطبقة العادية أن يغامر بشراء هاتف iPhone X ومازالت هواتف iPhone الجديدة حكراً على الطبقة الغنية.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد