تريد شراء كاميرا أمان لاسلكية وتشعر بالحيرة؟ 5 أسئلة تساعدك في اتخاذ القرار

واحد من أفضل الأشياء في كاميرا أمان لاسلكية هو أنها لا تتطلب -حرفياً- أي أسلاك لتركبيها، وفي معظم الأحيان يمكنك تركيبها بسهولة في جدران المنزل عكس الكاميرات السلكية التي تحتاج إلى مختص.

وما سيزيد من اهتمام الناس بها، هو ببساطة القدرة على تركيبها في أي مكان، ولكن إذا قررت شراء واحدة فعلاً، فإليك هذه الأسئلة التي عليك التفكير بها قبل الشراء.

كيف تحصل على الطاقة؟

تمتلك الكاميرات اللاسلكية مصدرهم الخاص للطاقة، وهذا جيد حين انقطاع الكهرباء بالمنزل، إلا أنه من المزعج الحاجة إلى تبديل بطاريات الكاميرا أو شحنها بشكل مستمر، والخيار الأفضل هنا هو كاميرا تأتي مع حزمة بطاريات قابلة لإعادة الشحن، كي لا تضيع وقتك بشراء البطاريات بين الحين والأخر

النقطة الثانية المهمة في هذا السؤال، هو معرفة المدة الزمنية التي تبقى بها الكاميرا دون الحاجة لشحن، فبعضهم يستطيع الاستمرار بالعمل لأشهر دون شحن، لكن المهم أكثر هنا هو رؤية إذا ما كانت الكاميرا تمتلك خاصية عدم تسجيل الفيديو حتى تستشعر وجود حركة، فهذا من شأنه الحفاظ على مدة البطارية أكثر، لكن الفكرة نفسها قد لا تعجبك.

ما هي دقة الفيديو؟

لا فائدة من كاميرا لا يمكنك رؤية الفيديو الذي تسجله بوضوح أليس كذلك؟ ومن هنا عليك طرح السؤال الجوهري حول مدى جودة الفيديو الذي تسجله الكاميرا، وفي الوقت الحالي بعض من أفضل الكاميرات من حيث الجودة مثل Amazon Cloud Cam أو Nest Cam ، تستطيع تسجيل الفيديو بدقة 1080p HD.

ما هي أبعد مسافة يمكن للكاميرا رؤيتها؟

نقطة أخرى لا تقل في الأهمية، فكلما كانت الكاميرا تدعم مسافة أبعد كلما كانت قدرتها على الرؤية أفضل، ويمكن القول أن المجال الطبيعي للكاميرات جيدة الجودة في الأسواق الحالية، هو بين 120 و 130 درجة، ويمكنك بالطبع أن تجد كاميرات بدعم لمسافات أبعد مثل Logi Circle.

هل تمتلك مزايا مفيدة؟

بعض الكاميرا تأتي بصحبة مزايا تجعلها مفيدة أكثر حتى، وإليكم قائمة بأبرز الميزات التي يجب أن تبحثوا عنها في الكاميرا التي تريدون شرائها :

  • القدرة على استقبال وبث الصوت
  • القدرة على الربط مع Alexa أو SmartThings أو Wink أو Google Home
  • البث المباشر
  • تطبيقات الهواتف
  • الوضع الليلي
  • القدرة على التخزين المجاني عبر سيرفر سحابي
  • مستشعرات للحركة
  • تحريك الكاميرا في كافة الجوانب
  • قواعد مغناطيسية

كم عدد الكاميرات التي تحتاجها؟

قبل أن تبدأ بالتسوق، عليك معرفة عدد الكاميرات الذي تحتاجه في منزلك، وهذا يتطلب معرفة في الأماكن التي تريد تنصيب الكاميرات فيه، بالإضافة إلى أن للكاميرات فوائد مختلفة بخلاف تسجيل الفيديو ومتابعة ما يحدث.

فمثلاً يمكن للكاميرات عند ربطها بالخدمات المنزلية الذكية، أن تجعلك قادر على رؤية من يطرق باب منزلك، وأن تفتح له الباب عبر هاتفك الذكي دون الحاجة للوقوف حتى.

بالإضافة لذلك أيضاً يمكن للكاميرا أن تصبح أداة لمراقبة حالة طفلك الجنين وهو نائم في سريره، حيث بفضل المعدات المتطورة التي تأتي معها اليوم، مثل وضع  الرؤية الليلي والمستشعرات وغيره، فإن هذه الكاميرات أصبح البديل المثالي لمراقبة حالة طفلك والاطمئنان عليه.

ويمكن أن تستخدم الكاميرا لمراقبة أطفالك عندما يبدؤوا بالنضج في العمر، فيمكن مثلاً عبر الكاميرا تنبيههم قبل الإقبال على فعل سيئ، أو مثلاً مراقبة ما يفعله طفلك أو طفلتك مع باقي الأطفال في الغرفة، وغيره الكثير من الحالات التي يمكن أن تستفيد منها.

الوسوم

اترك رد