جوجل تعيد تشغيل أدوات التحكم باللمس في سماعة Home Mini

أضافت جوجل تحكمات إضافية للأزرار الجانبية بسماعة Home Mini وذلك بعد إيقاف التحكم باللمس لأسباب متعلقة بالخصوصية

على ما يبدو أن جوجل (Google) تخلصت تماماً من ميزة التحكم باللمس في سماعة Home Mini ، حيث قامت الشركة بإيقاف هذه الميزة في أكتوبر بعد مشاكل خاصة بالخصوصية حيث كانت تقوم السماعة بالتسجيل أكثر من اللازم، وقامت الشركة بداية من يوم الجمعة بإرسال تحديث جديد إلى هذه السماعات والذي يقوم بنقل العديد من الوظائف التي كان يتم التحكم فيها باللمس للأزرار الجانبية الخاصة بالسماعة.

كان يمكنك في السابق الضغط على جانب السماعة للتحكم في درجة الصوت، وبعد قيامك بالتحديث يمكنك الآن الضغط مطولاً على نفس هذه المناطق لتشغيل وإيقاف الموسيقى، ويمكنك أيضاً إيقاف المنبه أو إغلاق مكالمة، وكانت كل هذه الأشياء يمكنك القيام بها في السابق عن طريق لمس الجانب العلوي من السماعة.

وكان يمكنك أيضاً من خلال ميزة اللمس العلوي أن تقوم بإيقاظ المساعد الرقمي المدمج داخل السماعة (Google Assistant) وتقوم بإعطاؤه الأوامر الصوتية، ولكن لن يتم نقل هذه الميزة إلى الجانب، لذلك فإنه يجب عليك أن توقظ المساعد الرقمي عن طريق قول “Hey, Google” أو “Ok, Google”.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن هل ستكون فكرة الضغط مطولاً على جانب السماعة بنفس السهولة عندما كان يقوم الأشخاص بالضغط في الجانب العلوي من السماعة، ولكن مع هذه الميزة الجديدة فإن ذلك يعد تأكيد على أن الشركة لن تحاول إصلاح مشكلة الزر العلوي واتجهت الشركة لهذا الحل البديل.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد