أنت من محبين رياضة الجري؟ إليك 5 تطبيقات ضرورية لمساعدتك

ستجد فيها ما يرشدك

هنالك أنواع عديدة من الرياضات، واتخاذ بعض منها كهواية يومية سيعود على صحتك بشكل إيجابي بكل تأكيد، لكن عالم التقنيات يستطيع مساعدتك أيضاً في هذا الخصوص.

وبالتحديد لمحبين رياضة الجري، وأولئك الذين يريدون البدء بها بشكل جدي ويبحثون عن المساعدة، فقد نُشرت أنواع عديدة من تطبيقات الهواتف الذكية تستطيع تنفيذ مهمة المساعدة.

Strava

img3602.jpg

 

يساعدك هذا التطبيق على معرفة معدل دقات القلب والمسافة التي قطعتها أثناء عملية الجري وتحليل كامل لأدائك، بالإضافة إلى أنه يجعلك على صلة مع مجموعة خاصة من الرياضيين المحترفين والتي سترشدك أكثر بما يناسبك.

كما وقد نال هذا التطبيق على جائزة أكثر تطبيق مناسب لرياضة الجري من قبل موقعنا الأم CNET ولهذا قد يكون من أفضل الخيارات أمامك.

التطبيق متوفر مجاناً على  iOS و Android .

MapMyRun

تطبيق رائع أخر، وأكبر الميزات الموجودة فيه، هو قدرته على مساعدتك في تحديد الطرق والأماكن المناسبة لممارسة هذه الرياضة.

تستطيع مزامنة التطبيق مع الحذاء الذكي Under Armour (إن كان لديك واحداً)، وبالتالي سيتم تسجيل المسافة والمدة وكافة هذه التفاصيل المتعلقة بالجري، بجانب تفاصيل أخرى مثل سرعتك في الجري وعدد الخطوات في الدقيقة وشدة القوة التي تضرب بها على الأرض بقدمك وغيره.

التطبيق متوفر مجاناً على  iOS و Android .

Runner’s World Go

تقدم مجلة Runner’s World نصائح عديدة لمحبين رياضة الجري، ولكن سوف تجد فائدة كبيرة عند تحميل التطبيق الخاص بها.

حيث يقدم التطبيق بجانب النصائح الرئيسية، بعض من فعاليات التدريب التي تحدد أنت تفاصيلها، مثل التخطيط للجري إلى مسافة معينة والسعي لتحقيق هذا الهدف.

التطبيق متوفر مجاناً عبر أنظمة iOS .

Runkeeper

ميزات هذا التطبيق مشابهة كثيراً لذلك السابق، فيمكنه مساعدتك في التدريب وتنظيم أهداف لتحقيقها، ولكن يضيف على هذه الميزات، خيارات جديدة لتخصيص حريتك الخاصة.

فميزة التدريب هنا لا تقتصر على السعي لهدف بسيط، وإنما تستطيع اختيار نوع التدريب الذي تريده، إن كنت مثلاً تسعى للانضمام إلى حدث عالمي للجري إلى فترات طويلة أم مجرد تحاول زيادة قدرتك على التحمل بتجاوز مسافات أطول بشكل تدريجي.

التطبيق متوفر على iOS و Android .

MyFitnessPal

ربما هذا التطبيق الوحيد في القائمة الذي لا يعد مخصص أو مكرس بالكامل لرياضة الجري، وإنما هو ضروري لجميع الرياضيين.

فالخطوة الأولى والأهم دائماً لكل الرياضيات، هي المحافظة على جسم سليم عبر الغذاء الصحي المناسب، وهذا التطبيق سوف يكون مرشدك للحفاظ على الغذاء المناسب.

بعض ميزات هذا التطبيق ممتعة، فمثلاً تستطيع من خلاله فحص الرمز الخاص بكل منتج، لمعرفة تفاصيل المواد الغذائية الموجودة فيه.

التطبيق متوفر مجاناً عبر iOS و Android .

المزيد من CNET :

مقالات ذات صلة

اترك رد