لن تظهر بعد الآن صور مخادعة على أنها فيديوهات في Facebook

الشركة تعلن عن تقنية جديدة لحل انخفاض جودة محتوى الفيديوهات

لقد قامت شركة Facebook بتعديل قديم على محتوى الذي يصل للمستخدم عبر موقعها الخاص بالتواصل الاجتماعي، وذلك لزيادة وجود الفيديوهات في مقدمة المحتوى.

إلا أن العديد من محبين الخداع لاحظوا هذا، ودفعتهم أفكارهم إلى ملئ الموقع بفيدوهات ذو محتوى متدني الجودة وفي كثير من الأحيان يوجد أغنية مع صورة بدلاً من فيديو فعلي.

الأمر الأخر الذي انتشر على الموقع كثيراً هو خداع الناس بوضع صورة يوجد في منتصفها أيقونة تشغيل الفيديو، و أي أحد سيعتقد للوهلة الأولى أن هذا فيديو حقيقي إلا أن الضغط على الصورة يحول المستخدم إلى رابط خارجي منفصل عن الموقع.

لهذا صرحت الشركة اليوم عن وضع حد لكل هذا عن طريق نظام جديد لفحص جودة الفيدوهات المتناقلة يومياً عبر موقعها، وتدريجياً سوف تختفي تلك الفيديوهات عديمة الجودة.

أما بالنسبة لمشكلة الصور المزيفة فقد اتبعت الشركة تقنية جديدة لحل الموضوع، وهي تعتمد باختصار على فحص لملف الفيديو المزيف إن كان هنالك مشاهد متحركة فيه أم لا، وبالتالي سوف يتمكن من تلقاء نفسه تحديد طبيعة الملف إن كان صورة عادية أو فيديو مزيف.

أكد متحدث رسمي باسم الشركة أن هذه الفيديوهات المزعجة وقليلة الجودة لن تختفي تماماً من الموقع وإنما سيتم إبعادها قدر الإمكان عن المحتوى المناسب لكل شخص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد