تعرف على التعديلات الكبيرة في شاشة القفل الرئيسية لنظام iOS 11

تعديلات صغيرة يجب التعرف عليها

سوف تلاحظ مجموعة من التعديلات الكبيرة والصغيرة بنفس الوقت بعد بتنصيب النظام الجديد iOS 11، وربما سوف تسبب هذه التعديلات شيء من الإرباك.

خصوصاً عندما يتعلق بالأمر بشاشة الترحيب الرئيسية والقفل الخاص بها، فهنالك على ما يبدو العديد من التعديلات المثيرة للاهتمام على النظام وطريقة عمل الشاشة.

التعديل الأول الذي تلاحظه هو تغيير اسم Notification Center  إلى Lock Screen ، وهو ربما يعود إلى دمج الشاشة الرئيسية مع لوحة الإشعارات الخاصة بالهاتف.

هذا وتستطيع رؤية لوحة الإشعارات هذه عبر لمس الشاشة من من الجانب العلوي باتجاه الأسفل، وعليك لمس الشاشة نحو الأعلى لرؤية باقي الإشعارات، ثم تستطيع إغلاقها بالكامل عبر اللمس أيضاً من أسفل الشاشة ونحو الأعلى وهو ما قد يسبب بعض من الإرباك عند استخدامها للمرة الأولى.

العديد من الميزات القديمة لم تغادر خواص النظام، فيمكنك مثلاً عند فتح لوحة الإشعارات أن تغلق بعض منها عبر التحريك نحو الجانب الأيمن أو الأيسر بالكامل، كما تستطيع أيضاً مشاهدة المزيد من الخيارات الآن عند التحريك نحو إحدى هذه الاتجاهات أو عبر الضغط المستمر على إحدى الإشعارات.

هنالك ميزة جديدة متوفرة في الشاشة الرئيسية وهي القدرة على مشاهدة إشعارات اليوم أو فتح الكاميرا عبر تحريك لوحة اللمس نحو اليمين أو اليسار .

يضم التحديث الجديد مجموعة من تقنيات الحماية، فعند محاولة فتح إشعار أو تطبيق من الشاشة المقفولة سوف يظهر لك طلب فتح القفل قبل أن تتمكن من الاستمرار.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد