تعرف على الإصدار الجديد من تطبيق الأخبار Google News

قامت شركة جوجل (Google) مؤخراً بالكشف عن إصدار جديد من تطبيق الأخبار الخاص بها Google News خلال فعاليات مؤتمر Google I/O.

يستخدم هذا الإصدار الجديد، تقنيات الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى قدرته على تعلم عادات المستخدم كي يتمكن من تأمين الأخبار المناسبة له.

ويقوم التطبيق الجديد باستبدال تطبيق الأخبار القديم Google Play Newsstand، ولا تزال عملية إطلاقه تحدث بالتدريج لذا ربما سيأخذ الأمر بعض الوقت قبل أن يتاح في جميع العالم.

وسنعرفكم اليوم على أبرز الميزات الجديدة التي جاءت معه.

مخصص لك

 

التصفح الأولي للتطبيق الجديد يظهر لائحة باسم Briefing، أي شيء مثل موجز الأخبار، وفيه سوف تجد خمس قصص أو مقالات اختارها التطبيق لك حسب ما تفضله وتميل إلى قراءته واستناداً إلى مكان إقامتك الحالية أيضاً.

وبعد هذه القصص الخمس الرئيسية، يوجد المزيد من المقالات التي قام التطبيق أيضاً باختيارها لك، وتقول الشركة أن المقالات الإخبارية الخمسة الأولى، ستصبح مرتبطة بالمستخدم أكثر وعملية اختيارها تصبح أكثر دقة، كلما قام المستخدم بتصفح التطبيق ومشاهدة الفيديوهات من خلاله.

وإذا شعرت أن اختيار القصص هذه لم يكن موفق، فيمكنك الضغط على رمز النقاط الثلاثة في الزاوية اليمنى من الأسفل، وهذا سوف يُعلم التطبيق أنك لست مهتم بهذه المقالة.

تغطية كاملة

 

عندما تريد الغوص أكثر في خبر أو مقالة ما، فسوف يقوم التطبيق بفتح نافذة جديدة تظهر فيها العديد من الأقسام، جميعها مكرس لهذا الخبر الذي اخترته، حيث سترى أي فيديوهات أو تعليقات هامة أو منشورات مهمة حوله.

يمكن الولوج إلى ميزة التغطية الكاملة هذه مباشرة من لائحة Briefing، وأيضاً في المقدمة العليا من مقالة أو خبر ما قمت بفتحه، ومن الجدير بالذكر أن ميزة التغطية الكاملة هذه تعمل بنظام متماثل تماماً لجميع المستخدمين، ولا يستغل أي  تقنية من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

الأخبار الهامة 

عندما  تريد رؤية أوسع للأخبار من حول العالم، يمكنك الضغط على قسم او تبويبة الأخبار الهامة Headlines، وبعكس النوافذ السابقة، فإن الأخبار الموجودة هنا تم جمعها حسب الأهمية من حول العالم ولم يتم اختيارها حسب ذوقك الخاص، وتم توزيعها إلى عدة أقسام حسب أصنافها في مقدمة الشاشة

المفضلة

فسم المفضلة هو المكان الذي تذهب إليه كي تقوم بتعليم التطبيق ما يثير اهتمامك، وتحديد منطقة ما من العالم لتركيز سحب الأخبار منها، بالإضافة إلى إبراز صحيفة أو قنوات أو مواقع معينة تريد التركيز على أخبارها اكثر من غيرها.

تبويبة Newsstand

 

يستخدم قسم أو تبويبة Newsstand لإدراج مختلف المنافذ الإخبارية والمنشورات وتوفير خيار الاشتراك في الخدمات المعنية. يتم دعم كل من الاشتراكات المجانية والمدفوعة في قسم الصحف والمجلات. يتم إرسال الفواتير إلى أي اشتراكات تشترك فيها من خلال التطبيق إلى حساب Google Play وإدارتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد