تعرف على تطبيق SchoolVoice للتواصل بين أولياء الأمور والمدارس

تطبيق SchoolVoice منصة تواصل ذكية وتفاعلية بين المدارس وأولياء الأمور، تتكون من لوحة تحكم وتطبيق للهاتف المحمول.

يعد تطبيق SchoolVoice أحد التطبيقات العربية المميزة والذي يعد منصة تواصل ذكية وتفاعلية بين المدارس وأولياء الأمور، تتكون من لوحة تحكم وتطبيق للهاتف المحمول، وتسمح لوحة التحكم للطاقم المدرسي إرسال الرسائل التي ستصل فوراً إلى أولياء الأمور على تطبيق الهاتف المحمول.

ما الذي يميز SchoolVoice؟

يوجد تطبيقات ذكية عدة تهدف إلى خلق طريقة سهلة للتواصل بين المدارس وأولياء أمور الطلاب، إلا أن المميز في تطبيق SchoolVoice هو بساطته وسهولة استخدامه وقدرته على رفع مستوى تفاعل أولياء الأمور وتمكين المدرسة من تلقي ردوداً فورية منهم عبر التطبيق.

كيف يعمل SchoolVoice على رفع مستوى تفاعل أولياء الأمور؟

في عملية التواصل بين أولياء الأمور والمدارس، قد تجد المدرسة عائقاً كبيراً في الحصول على رد مباشر من ولي الأمر في المسائل التي تتطلب ذلك. ولكن مع تطبيق SchoolVoice لن يشكل هذا عائقاً على المدرسة أو أولياء الأمور بعد الآن، إذ أن التطبيق يتميز بخاصية الردود المحددة مسبقاً التي تتيح لأولياء الأمور القدرة على الرد على رسائل المدرسة بنقرة واحدة على هواتفهم النقالة، وتتيح هذه الخاصية لولي الأمر خيارات متعددة للتجاوب الفوري مع رسائل المدرسة دون الحاجة إلى كتابة الرد، إذ ستصله الرسائل مع خيارات للرد المسبق عبر النقر على خيارات الموافقة أو الرفض أو تأكيد الاطلاع أو الرد الموجودة أسفل كل رسالة.

ويتيح التطبيق لأولياء الأمور تلقي الرسائل التالية:

رسائل القبول والرفض

يمكن تطبيق SchoolVoice ولي الأمر من تلقي رسائل القبول والرفض من المدرسة ليبلغ المدرسة برده فوراً عبر الضغط على خيار “أقبل” أو “أرفض” الموجود أسفل الرسالة. هذه الرسائل ستسهل عملية التواصل بين المدرسة وولي الأمر في الأمور التي تتطلب موافقة مسبقة منه مثل مشاركة ابنه في الفعاليات التي تنظمها المدرسة والرحلات الترفيهية.

رسائل تأكيد الاطلاع

تسمح رسائل تأكيد الاطلاع لولي الأمر بتأكيد اطلاعه على رسائل المدرسة عبر النقر على زر “تم الاطلاع” الموجود في هذا النوع من الرسائل، الأمر الذي يزيد من فاعلية التواصل بين ولي الأمر والمدرسة في الأمور التي تتعلق بتغيير أوقات الدوام أو طرح منهج جديد، أو تغيير جدول الحصص الدراسية.

رسائل تسديد الدفعات المالية الصغيرة

ويعطي التطبيق لولي الأمر خيار تسديد الدفعات المالية الصغيرة بشكل فوري، إذ سيتمكن من تلقي رسائل المدرسة التي تتضمن نصاً يتعلق بما يتوجب على ولي الأمر دفعه مثل تسديد دفعات الكتب والرحلات المدرسية فوراً من خلال نظام آمن وفوري عبر الضغط على خيار “ادفع” الموجود أسفل الرسالة.

رسائل الحالات الطارئة

في حال تعرض الطالب لأمر طارئ مثل مروره بوعكة صحية، سيتلقى ولي الأمر رسالة فورية تخطره بذلك وتطلب منه التواصل مع المدرسة من خلال ظهور تنبيه يشغل كامل شاشة هاتفه يصاحبه صفارة عالية الصوت. ويتميز التطبيق بقدرته على إصدار صوت صفارة التنبيه لرسائل الحالات الطارئة على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد حتى وإن كان الهاتف على الوضع الصامت.

إرسال رسالة SMS احتياطية

يتمكن طاقم المدرسة من معرفة ما إذا تم استقبال ولي الأمر لرسائل المدرسة عبر التطبيق، وفي حال عدم قدرته على تلقيها لعدم توافر الإنترنت لديه على سبيل المثال، فستتمكن المدرسة من إرسال نسخة SMS احتياطية من الرسالة إلى هاتفه النقال مباشرة، ليبقى على اطلاع دائم على كل ما يخص مستقبل ابنه التعليمي.

رسائل طلب بدء المحادثة

يستطيع ولي الأمر التواصل مع المدرسة بشكل فوري عبر رسائل طلب بدء المحادثة التي تعزز التفاعل بين الطرفين بتمكين ولي الأمر من الرد بنصوص مكتوبة على رسائل المدرسة بشكل فوري، وهو الأمر الذي لا يتيحه التواصل عبر أنظمة إرسال الرسائل النصية التي عادة ما تلجأ المدارس إلى استخدامها للتواصل مع أولياء الأمور، لعدم قدرة متلقيها من الرد عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد