تعلم استخدام تطبيق Notes في iOS 11 كماسح ضوئي

لن تحتاج إلى امتلاك أي برامج أخرى لعمل مسح ضوئي للمستندات أو التوقيع عليها مع نظام تشغيل iOS 11

تسعى Apple دائماً إلى تزويد تطبيقاتها بمميزات وخصائص تغنيك عن تنصيب أي تطبيقات للطرف الثالث، فعلى سبيل المثال سيمكنك من خلال نظام التشغيل iOS11 سحب المستندات ضوئياً والتوقيع عليها ومشاركتها وحفظها كمستند على هاتفك بكل سهولة، وذلك من خلال تطبيق Notes الموجود بالهاتف.

فبدلا من أن تقوم الشركة بإضافة تطبيق جديد لهذه المميزات ، قامت بإضافتها إلى التطبيق الموجود بالفعل على الإصدارات الحالية من نظام التشغيل.

كيفية مسح المستند ضوئياً

قم بوضع المستند على سطح مستوٍ وفي منطقة مضيئة، ثم قم بفتح تطبيق Notes وقم بإنشاء ملاحظة جديدة ثم قم بالضغط على علامة “+” اسفل الشاشة ثم اختر Scan Document.

ستظهر لك شاشة شبيهة بشاشة تطبيق الكاميرا مع مربع أصفر يقوم بالبحث عن المستند المراد مسحه، ويفضل أن تحمل هاتفك فوق المستند مباشرة ولكنه ليس ضروريا، حيث أن التطبيق مصمم ليعمل من أي زاوية.

وبعد أن يقوم التطبيق بالتعرف على الملف سيقوم تلقائيا بمسحه ضوئيا، وكل ما عليك هو الانتظار، ولكن إذا لم يستطع التطبيق من التقاط صورة للمستند تلقائيا فيوجد زر للقيام بذلك يدويا.

وإذا كنت ستقوم بمسح أكثر من مستند أو كتاب مثلاً، فستظهر صورة مصغرة لكل صفحة تقوم بمسحها ضوئياً في الجانب الأيسر من أسفل الشاشة، وسيبقى التطبيق مفتوحاً حتى تنتهي من مسح كل الملفات المطلوبة، وبعد الانتهاء اضغط على Save.

كيفية ضبط المسح الضوئي:

في بعض الأوقات لن يستطيع التطبيق ضبط زوايا وحواف المستند بطريقة صحيحة، وفي هذه الحالة سيقوم التطبيق بمسح المستند ولكنه سيطلب منك أن تقوم بضبط الزوايا يدويا، قم بسحب أطراف الزوايا حتى تقوم بتحديد المستند بشكل سليم ثم اضغط على Save.

ماذا بعد ذلك؟

يمكنك بعد ذلك تحديد نظام الألوان الذي تفضله للمستند، وإضافة التوقيع وإبراز بعض الكلمات من المستند إن أحببت ذلك، ثم تقوم بحفظه ومشاركته عن طريق خاصية share sheet في نظام التشغيل، ويمكنك أيضاً حفظ المستند كملف PDF.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد