تقارير: Uber في مفاوضات مع الرئيس التنفيذي لشركة Expedia لخلافة Travis Kalanick

وفقا لصحيفة New York Times فإن Dara Khosrowshahi سيتولى زمام الأمور في شركة نقل الركاب كرئيس تنفيذي للشركة

يبدو أن بحث شركة Uber عن رئيس تنفيذي جديد لها أوشك على الانتهاء، حيث ذكرت صحيفة New York Times في وقت متأخر من يوم الأحد أن مجلس إدارة شركة نقل الركاب Uber استقرت على الرئيس التنفيذي لشركة Expedia – المتخصصة في السفر والسياحة عبر الانترنت – السيد “Dara Khosrowshahi” ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة Uber، يذكر أن Dara يتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة Expedia منذ عام 2005، وكان في قائمة من ضمن ثلاثة مرشحين لتولي منصب الرئيس التنفيذي لشركة Uber واستقرت عليه الإدارة في النهاية.

ولم تقم شركتي Uber وExpedia بالتعليق على هذا الأمر حتى الآن.

وإذا صحت هذه التقارير، فستنتهي بذلك أزمة الشركة في العثور على رئيس تنفيذي جديد لها، والذي أصبح شاغراً منذ إجبار الرئيس التنفيذي السابق والمؤسس المشارك للشركة “Travis Kalanick” بترك منصبه منذ شهرين، وقام الرئيس السابق لشركة General Electric في وقت مبكر من يوم الأحد بنشر تغريدة مؤكداً أنه لن يتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة Uber، حيث كان أحد أبرز المرشحين للمنصب.

يذكر أنه تم إجبار Kalanick على الاستقالة بعد سلسلة من الفضائح للشركة، حيث تم فصل أكثر من 20 موظف بعد اتهامات طالت الشركة بوجود أحداث تحرش جنسي، وتواجه الشركة قضية أخرى ضد شركة Waymo المملوكة لشركة Alphabet وهي الشركة الأم لشركة Google.

وبدأت المشاكل في الشركة منذ فبراير الماضي عندما كتبت المهندسة السابقة في الشركة “Susan Fowler” في مدونتها الخاصة تحت عنوان “ستكون سنة غريبة جداً في شركة Uber” وتحدثت عن أحداث التحرش الجنسي التي تحدث في الإدارة وشبهتها بالصراعات في مسلسل “Game of Thrones”.

وكان قد تم ترشيح السيدة “Meg Whitman” – رئيسة شركة HP والرئيسة السابقة لشركة eBay – للمنصب من قبل، ولكنها نفت هذه الأخبار في نهاية شهر يوليو الماضي مؤكدة ولائها التام لشركة HP وأنها مستمرة في منصبها.

وأضافت صحيفة New York Times المزيد من المعلومات عن Khosrowshahi، فقد التحق بشركة Expedia كرئيس تنفيذي للشركة في عام 2005 بعد قضاء سبعة سنوات في شركة IAC، وقد شهدت Expedia فترة ازدهار كبيرة تحت قيادة Khosrowshahi وذلك عن طريق قيامه بشراء العديد من الشركات في نفس المجال مثل Trivago، Travelocity، وشركة Orbitz.

وفي مقابلة الشهر الماضي لـ Khosrowshahi مع The Financial Times، قال Khosrowshahi أنه يصب تركيزه في تلك الفترة على تكنولوجيا الصوت، والتي ستجعل عملية حجز رحلات السفر أبسط وأسهل.

وعلى الجانب السياسي للسيد Khosrowshahi، فقد انتقل من إيران إلى الولايات المتحدة وهو مازال صغيراً، ولا يخجل من انتقاد الرئيس الأمريكي Donald Trump، وذلك بعد قرار الرئيس في فبراير الماضي بتقييد عمليات الهجرة من سبع دول، حيث قام Khosrowshahi بإرسال بريد إلكتروني لموظفي الشركة قائلاً أن رؤية الرئيس الأمريكي قصيرة النظر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد