تقرير شركة LG المالي لنهاية النصف الأول من 2018

أعلنت شركة LG Electronics Inc. (LG) عن مبيعات عالمية مجمّعة بقيمة 15.02 تريليون وون كوري (13.9 مليار دولار أمريكي) وأرباح تشغيل بقيمة 771 مليار وون كوري (715.1 مليون دولار أمريكي) للربع الثاني من عام 2018. ارتفعت مبيعات الربع الثاني بنسبة 3.2٪ بينما زادت أرباح التشغيل 16.1 في المئة من نفس الفترة من العام الماضي. إن الربحية القوية من الأجهزة المنزلية والحلول الجوية ومنتجات الترفيه المنزلي المتميزة تعوض خسائر التشغيل في الربع الثاني من مكونات المركبات والاتصالات المتنقلة.
 
كانت أرباح المبيعات والتشغيل في 2018 في النصف الأول أعلى مستوياتها القياسية. وزادت الإيرادات بنسبة 3.2 في المائة من النصف الأول من عام 2017 إلى 30.14 تريليون وون (28 مليار دولار أمريكي) وارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 18.5 في المائة إلى 1.88 تريليون وون (1.7 مليار دولار أمريكي). في ضوء عدم اليقين المحيط بظروف السوق والمنافسة والتجارة الدولية في المستقبل ، تدخل إل جي في النصف الثاني مع التركيز الشديد على القدرة التنافسية من حيث التكلفة والنمو المربح.
 
سجلت شركة LG للأجهزة المنزلية والحلول الجوية مبيعات قوية في الربع الثاني من عام 2018 بلغت 5.26 تريليون وون (4.88 مليار دولار أمريكي) وأرباح تشغيل بقيمة 457.2 مليار وون كوري (424.04 مليون دولار أمريكي). ونمت الإيرادات الربعية بنسبة 4.3٪ مقارنة بالعام الماضي ، ويرجع ذلك جزئياً إلى المبيعات الموسمية القوية لمكيفات الهواء ، وزيادة الشحنات من نظام LG Styler للعناية بالملابس وأجهزة تنقية الهواء ، خاصة في السوق الكورية المحلية. ارتفع الدخل التشغيلي ربع السنوي بنسبة 1،7٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017 ، مدفوعاً بإدارة التكلفة ومبيعات غسالات الملابس الفاخرة والثلاجات ، مما عوض آثار ارتفاع أسعار المواد الخام وأسعار الصرف غير المواتية. كانت إيرادات النصف الأول من شركة LG للأجهزة المنزلية والحلول الجوية هي الأعلى في تاريخ الشركة ، حيث تجاوزت 10 تريليون (94.66 مليار دولار أمريكي) للمرة الأولى.
 
أفادت شركة LG Home Entertainment Company عن مبيعات الربع الثاني من العام التي بلغت 3.82 تريليون وون (3.54 مليار دولار أمريكي) وأرباح تشغيل بقيمة 407 مليار وون كوري (377.48 مليون دولار أمريكي). وارتفعت الإيرادات بنسبة 4.1 في المائة مقارنة مع الربع الأول من عام 2017 بسبب المبيعات الجيدة لأجهزة تلفزيون OLED من LG وتلفزيونات إل جي فائقة الوضوح وغيرها من المنتجات المتميزة. ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 44.1 في المائة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي ، وهو ما أعاد أداء هامش الربح التشغيلي في نظام Home Entertainment المكون من خانتين من الربع الأول من عام 2018. في النصف الثاني ، في حين من المتوقع أن يشهد سوق التلفزيون العالمي ضعف الطلب بسبب الركود الاقتصادي في أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وإفريقيا ، تخطط الشركة للحفاظ على إستراتيجيتها للربح القوي من خلال توسيع مبيعات المنتجات المتميزة، وتعزيزاً إضافياً للقدرة التنافسية من حيث التكلفة.
 
سجلت شركة LG Mobile Communications مبيعات بلغت 207.2 مليار وون كوري (192.2 مليون دولار أمريكي) وخسارة تشغيل 185.4 مليار وون كوري (171.95 مليون دولار أمريكي). تراجعت المبيعات الفصلية عن العام الماضي بسبب تباطؤ نمو سوق الهواتف الذكية في العالم وانخفاض مبيعات الهواتف الذكية متوسطة إلى منخفضة في أمريكا اللاتينية. يعود سبب الخسارة التشغيلية في الربع الثاني بشكل كبير إلى انخفاض المبيعات وزيادة الاستثمارات التسويقية لدعم إطلاق الهواتف الذكية الجديدة. ومع توقع المنافسة في فئة الهواتف الذكية المتميزة ، وسيظل النمو راكداً في النصف الثاني ، ستسعى الشركة إلى تحسين هيكل أعمالها وزيادة مبيعات هواتف LG G7 ThinQ و LG V35 ThinQ الرائدة في الأسواق الرئيسية العالم.
 
سجلت شركة مكونات سيارات LG مبيعات بقيمة 872.8 مليار وون كوري (809.5 مليون دولار أمريكي) وخسارة تشغيل بقيمة 32.5 مليار وون كوري (30.14 مليون دولار أمريكي). ارتفعت المبيعات بنسبة 3.9 في المائة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي مع بدء الإنتاج الضخم في المشروعات الجديدة. تعكس الخسارة التشغيلية الفصلية الزيادات في أسعار المواد الخام مثل الذاكرة ومتطلبات الموارد الإضافية للمشاريع الجديدة. سوف تستمر الشكوك في صناعة السيارات العالمية وفي السياسة التجارية الأمريكية في تحدي وحدة الأعمال على مدار العام ، على الرغم من أن النمو المتوقع للسيارات الكهربائية والموصلة يعد مُبشراً لأعمال LG المتعلقة بالسيارات على المدى الطويل.
 
سجلت شركة LG للأعمال بين الشركات مبيعات في الربع الثاني من 588.5 مليار وون كوري (545.82 مليون دولار أمريكي) وأرباح تشغيل بقيمة 39 مليار وون كوري (36.17 مليون دولار أمريكي). نمت الإيرادات بنسبة 10.7 في المائة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي ، بفضل زيادة مبيعات منتجات اللافتات الرقمية على نطاق واسع ووحدات الطاقة الشمسية عالية الكفاءة. ارتفع الربح التشغيلي بنسبة 73.3 في المائة مقارنة بالفترة من عام 2017 بسبب زيادة مبيعات المنتجات المتميزة وتحسين القدرة التنافسية من حيث التكلفة. في النصف الثاني ، من المتوقع أن يزداد الطلب على اللافتات الرقمية المتميزة ، في حين أن أعمال الوحدة الشمسية ستواجه على الأرجح منافسة متزايدة وتحديات في السوق بسبب بيئة التجارة الدولية المتغيرة باستمرار.

توضيح من الشركة لأسعار الربع الثاني من 2018

تستند نتائج الأرباح الفصلية لشركة LG Electronics على المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2018. تُحسب المبالغ بالوون الكوري (KRW) إلى الدولار الأمريكي (USD) بمتوسط معدل فترة الثلاثة أشهر من الربع المقابل – 1،078.20 KRW لكل دولار أمريكي.

نوهت الشركة أخيراً أنها ستعقد مؤتمر باللغة الإنكليزية هذا اليوم.

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد