تقرير : هاتف Google Pixel 2 سوف يدعم إطارات قابلة للضغط

هل هناك سبب وجيه لهذه الميزة؟

ظهرت اليوم العديد من التفاصيل المثيرة للاهتمام عن الهاتف الغامض Google Pixel 2، وهي في الواقع شائعات غير مؤكدة من تقرير جديد لموقع Android Police ويقال فيه أن الجهاز سوف يمتلك إطارات جانبية قابلة للضغط.

تعمل هذه الميزة بطريقة بسيطة فهي تعتمد على الضغط المستمر على جانبي الجهاز لتفعيل عدة ميزات أخرى فيه، أي هي طريقة مختصرة للوصول إلى بعض التطبيقات والميزات بسرعة، وقد ظهرت هذه الميزة في هواتف أخرى مثل HTC U11 الذي صدر الشهر الماضي برفقة مستشعرات للضغط على إطاراته، تقوم عند الضغط عليها بتشغيل الكاميرا أو تفعيل الإضاءة الخارجية أو تفعيل مباشر لتطبيق من اختيارك، بالإضافة إلى أن الجهاز يسمح للمستخدم بتحديد مقدار القوة الكافية عند الضغط لتكون فعالة.

بالعودة لهاتف Pixel 2 أو Pixel 2 XL فقد ذكر التقرير الجديد أن الهاتف سيدعم ميزة ضغط مماثلة للتي موجودة في HTC U11 إلا أنه سيقوم بتشغيل تطبيق Google Assistant عند الضغط عليه، تطبيق المساعدة المعزز بذكاء اصطناعي والمعروف في هواتف Pixel .

هذا وقد صدر تقرير أخر من XDA Developer يؤكد هو الأخر وجود هذه الميزة في الهاتف، ويضيف على ما ذكر بأن الميزة ستقوم بتفعيل تطبيق Google Assistant حتى عندما تكون شاشة الهاتف مطفأة، أي مثل زر Bixby الموجود في هاتف Samsung Galaxy S8 أو مثل اختصار زر Siri Home في هواتف الأيفون، يقول التقرير ايضا أن الميزة تسمح عند استخدامها بكتم مباشر للمكالمات الواردة.

تعتبر ميزة الإطارات القابلة للضغط تقنية حديثة في وقتنا الحالي، وقد تكون Google إحدى الشركات الرائدة في تقديم هذه الميزة والمساهمة في زيادة شعبيتها خصوصا أنها تساعد على إيجاد تصميم أجمل للهواتف، وفي الأغلب ستؤدي تدريجيا إلى الاستغناء عن الأزرار العادية التي نجدها في العادة على جوانب الهاتف وإطاراته.

يذكر أن Rick Osterloh من شركة Google قد أكد رسميا وجود هاتف Pixel جديد سوف يصدر هذه السنة لكن المعلومات الرسمية حول الهاتف لا تزال قليلة مقابل الشائعات الكثيرة التي سوف يتبين مدى صحتها بوقت ما من السنة الحالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد