تقرير يشير إلى قيام Microsoft بتسريح الآلاف من موظفيها

تقوم مايكروسوفت بإعادة هيكلة الشركة في بداية السنة المالية الجديدة ، مع تقارير تشير إلى تعرض قسم المبيعات لتسريح العديد من موظفيه

في الوقت الذي يستعد فيه موظفي الشركات الأمريكية لعطلة نهاية الأسبوع في الرابع من يوليه، قد يواجه موظفي شركة Microsoft مصير مختلف عند العودة إلى العمل، وفقا لتقارير تشير إلى قيام الشركة بتسريح الآلاف من موظفيها كجزء من عملية إعادة هيكلة موسعة في الشركة.

وكما هي العادة فإن بداية السنة المالية في الأول من يوليه هي فرصة للقيام بالتغييرات الإدارية، ولكن التغييرات في الشركة قد تكون أكبر من المعتاد مع قيام الشركة بإعادة هيكلة قسم المبيعات في إطار محاولتها لتحويل تركيزها إلى الأعمال المستندة إلى السحابة بشكل أكبر.

ووفقا لأحد المصادر الخبيرة في عملية إعادة الهيكلة، فقد أكدت تقارير من TechCrunch أن الآلاف من موظفي الشركة حول العالم يواجهون خطر فقد وظيفتهم في الشركة.

ولكن في المقابل نفت بعض التقارير الأخرى أن تكون التغييرات بهذه الصورة المحبطة، حيث أكدت تقارير من ZDNet أن التغييرات ستكون أقل بكثير مما هو متوقع، وأن Microsoft ستقوم بإعادة تعيين الموظفين المتضررين من عملية إعادة الهيكلة في أقسام أخرى في الشركة.

وبدورها لم تقوم Microsoft بالتعليق على التقارير وعلى مدى حجم إعادة هيكلة الشركة، ولكن قام متحدث رسمي بإسم الشركة بإرسال بريد إلكتروني موضحاً ” أن Microsoft تنفذ تغييرات في الشركة لتقديم خدمة أفضل لعملاؤها وشركاؤها”

وعلى أية حال، هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها Microsoft بتسريح موظفيها ، ففي مثل هذا التوقيت في السنة الماضية قامت مايكروسوفت بتسريح 2850 موظف كجزء من التغييرات التي قامت بها الشركة في قسمي المبيعات والهواتف ، وكان ذلك أكثر من التقارير التي أشيعت قبلها بشهرين فقط  وأشارت بقيام الشركة بتسريح 1850 موظف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد