تقرير : Equifax استخدمت كلمة سر “admin” لحماية بيانات المستهلكين في الأرجنتين!

دليل أخر على عدم مصداقية الشركة؟

تمر الشركة العالمية للتصنيف الائتماني Equifax بأزمة ثقة كبيرة في الوقت الحالي، وبدأ جواب التساؤل حول مصداقيتها والاعتماد عليها يتضح يوماً بعد يوم.

ولا ننسى الاختراق الكبير الذي تعرضت له الشركة منذ أيام قليلة، والذي وضع بيانات سرية ومعلومات خاصة لنحو 143 مليون  شخص في خطر السرقة.

أما اليوم فهنالك تقرير جديد من Brian Krebs خبير في أمن المعلومات، يقول فيه أن الشركة تمتلك موقع خاص في الأرجنتين يحتوي على بيانات ومعلومات خاصة وسرية عن المستهلكين في الدولة، ويؤكد في تقريره أن الشركة استخدمت كلمة “admin” ككلمة سر و اسم مستخدم للدخول إلى أسرار هذا الموقع.

ليس هذا فحسب بل أكد الخبير أن الموقع يعاني من ضعف هائل في تقنيات الأمان والحماية ، ويمكن ببساطة سرقة معلومات عن بطاقات الائتمان وما إلى ذلك.

هذا وقد علقت شركة Equifax على ما ذكر في التقرير، ويبدو أنها أكدت صحته بطريقة غير مباشرة، موضحة في البداية أن مشكلة الموقع لا علاقة لها أبداً بالاختراق الكبير الذي حدث مؤخراً.

بل عملت على التحقيق في قضية الموقع، و وجدت ثغرة أمنية فيه تصرفت بسرعة لتصحيح الخطأ، مع تأكيدها عدم وجود أضرار كبيرة بسبب هذه الثغرة بل عدد المتضررين قليل حسب تعبيرها. 

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد