ما هو اسم هاتف iPhone القادم؟

شاهد مجموعة من التوقعات المحتملة لاسم الجهاز

كما لاحظ العديد خلال الأسابيع الماضية فإن شائعات هاتف iPhone الجديد لا تكف عن قرع أبوابنا بمعلومات جديدة وتفاصيل مثيرة للاهتمام كل يوم.

إلا أن جميع هذه التفاصيل كانت تتحدث عن مواصفات الجهاز أو شكله الاستثنائي، ولكن ما هو فعلياً اسم هذا الهاتف الجديد؟

الإجابة على هذا السؤال غير ممكنة في الوقت الحالي كون الإعلان الرسمي لا يزال بعيد عن متناول أيدينا، وإنما بالمقابلة ستجد أدناه مجموعة من أفضل التوقعات الحالية حول اسم الجهاز

iPhone 8

أكثر اسم منطقي للجهاز في الوقت الحالي وهو في الواقع الاسم الوحيد الذي تجده في معظم الأخبار المتعلقة بهاتف الأيفون الجديد.

في الأغلب سوف تستغل شركة Apple انتشار اسم الجهاز في المواقع الإخبارية ومحركات البحث عبر شبكة الانترنت لكي تعتمد على هذا الاسم.

iPhone Pro

توقعات هذا الاسم جاءت من فكرة وجود منتجات أخرى للشركة باسم MacBook Pro و iPad Pro وبالتالي من المنطقي بالنسبة للبعض أن يحمل الهاتف الجديد رمز Pro بجانب اسمه.

في الواقع اسم iPhone Pro سوف يكون الأول من نوعه وربما قد تقتنع فيه الشركة إن رغبت الخروج عن الروتين الطبيعي لأسماء منتجاتها ومحاولة جذب المزيد من الزبائن.

iPhone X أو iPhone 10

توقعات الأرقام ليست الوحيدة هنا بل من المنطقي أن يحمل اسم الهاتف الجديد حرفاً بجانبه بدلاً من رقم، وهو ما حدث في الإصدارات القديمة للهاتف مثل iPhone 4S و  iPhone 3G .

أو ربما سوف تعتمد الشركة على الرقم 10 كون هذه السنة تمثل الذكرى السنوية العاشرة على أول إطلاق لهذه الهواتف، في مباردة مماثلة للتي قامت بها Microsoft عندما انتقلت من Windows 8 إلى Windows 10 .

iPhone Edition أو iPhone Anniversary Edition

لقد ظهر في سابق نموذج ذهبي من الساعة الذكية Apple Watch كان يحمل اسم Apple Watch Edition وهو لا يزال متوفر إلى الآن بأسعار باهظة.

فكرة الفخامة والجودة العالية ترافق الأيفون الجديد بلا شك وهنالك توقعات بأن سعره لن يقل عن 1000 دولار، وبالتالي الترف الكبير الذي يحمله قد يجعله مماثل لما حدث مع الساعة الذكية ليأتي باسم iPhone Edition .

أما التوقعات الأخرى فهي تأخذ اتجاه الذكرى السنوية مجدداً وبالتالي إن قررت الشركة الاهتمام كثيراً بهذا الحدث، فسوف يطلق على الهاتف اسم iPhone Anniversary Edition .

iPhone

التوقع هنا يبتعد عن أي تعقيد ويكتفي باسم المنتج الرئيسي دون أن يصاحبه أي رقم أو حرف أو شيء من هذا القبيل، بل سيأتي الهاتف الجديد فقط باسم iPhone .

قد لا ينفع هذا الاسم مع الهواتف الذكية لأنه مربك للبعض وقد يسبب تشويش حول سنة إصداره ومدى اهتمام الزبائن به، إلا أن هذا التوقع جاء من إطلاق MacBook ضخم بدون أي علامة تجارية أخرى بجانبه في سنة 2015 .

Apple Phone

 Tim Cook الرئيس التنفيذي لشركة Apple بدأ يروج منتجات الشركة عبر ذكر اسم Apple بجانب كل منتج في الجيل الجديد والحالي، فمثلاُ هنالك Apple TV و Apple Watch وغيرهم.

بالتالي ليس من المفاجئ أن يحمل الأيفون الجديد شعار الشركة بجانبه ليأتي باسم Apple Phone ، إلا أن هذا التوقع قد ابتعد عن الواقع قليلاً كون المخترع المعروف Steve Jobs هو من أسس هذه الأسماء الشهيرة (مثل iPad و iPhone) وسوف يكون من الخطير التخلي عنها.

التوقعات كثيرة بلا شك ولا يوجد منها من يمكن أن نؤكده إلى أن يقوم  Tim Cook بالإعلان رسمياً عن الهاتف المنتظر في الأسابيع القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد