“جوائز جيمس للابتكار 2018” تكرم رواد الابتكار الشباب

حظي أكثر من 200 طالب من مدارس “جيمس للتعليم” بالتكريم خلال حفل توزيع “جوائز جيمس للابتكار 2018” الذي أقيم في “أكاديمية جيمس دبي الأمريكية”، وشهد توزيع الجوائز ضمن أربع فئات هي: “تحدي الابتكار العالمي”؛ و”برنامج مسرّع مركز الابتكار العربي للتعليم”؛ ومسابقة سوني للأفلام”؛ و“مدرسة جيمس الأكثر ابتكاراً للعام”.
 
وشهد “تحدي الابتكار العالمي” الذي أقيم في مطلع هذا العام، دعوة طلاب من مختلف أنحاء العالم لتقديم نماذج أولية عن ابتكاراتهم باستخدام أحدث التقنيات مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد؛ والروبوتات؛ وتقنيات النانو. وتم الإعلان عن الطلبة الفائزين ضمن فئات مختلفة مثل: مواجهة الكوارث؛ والبيئة؛ والطاقة؛ والغذاء؛ والصحة؛ والتعليم؛ والأمن؛ والازدهار؛ والحوكمة والفضاء؛ وتوفير المأوى والمياه.
 
وسيحظى الفائزون الثلاثة الأوائل بالتحدي بفرصة عرض مشاريعهم في “القمة العالمية لجامعة سينجولاريتي” التي ستقام في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا بين 20 و22 أغسطس.
 
وتضمنت قائمة الفرق الثلاثة الفائزة فريق أظاراف نايك من “مدرسة كامبردج الدولية” في دبي الذي قدم وحدة تساعد على الكشف المبكر عن سرطان الجلد مستندة إلى العديد من الأبحاث؛ وفريق كاسيا إليكسي ديلبيتشي من “أكاديمية جيمس ويلينجتون واحة السيليكون” الذي ابتكر جهازاً لتنقية المياه مصنوعاً من القطع البلاستيكية ويقيس مستوى نقاء المياه في المناطق الريفية؛ وفريق فيشويسوار إسواران من “جيمس مودرن أكاديمي” الذي قدم وحدة زراعة متنقلة قابلة للطي قائمة على إنترنت الأشياء.
 
 
وفي هذا السياق، قال دينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “جيمس للتعليم”: “ندرك أهمية الابتكار والتكنولوجيا في عالم اليوم، والدور المهم الذي يلعبانه في بناء غد أكثر إشراقاً. ونحن في ’جيمس للتعليم‘، نؤمن أنه من الهام توفير منبر للعقول الشابة اليوم يسهل عليهم ابتكار الأفكار والمشاريع التي تحدث فرقاً حقيقياً في العالم”.
 
وأضاف فاركي قائلاً: “يمثل طلابنا المتفوقون مصدر إلهام لمواصلة العمل من أجل عالم ذكي ومستدام، كما أود أن أهنئ جميع الفائزين بهذه المناسبة”.
 
وأقيم “برنامج مسرّع مركز الابتكار العربي للتعليم” على مدى شهري مارس وأبريل؛ والذي أتاح الفرصة أمام الطلاب للحصول على الدعم المالي والمعنوي إضافة إلى التوجيه والإرشاد في وضع خطط لإنشاء أعمال تركز من خلال منتجاتها على العملاء والنمو. واختتم البرنامج بيوم العرض لبرنامج مسرّع مركز الابتكار العربي للتعليم، حيث استعرضت الفرق المشاركة ابتكاراتها أمام عدد من شركات التكنولوجيا الرائدة ومستثمري رأس مال المشاريع في المنطقة. وفاز بالجائزة مشروع “رايدي” (RYDE) وهو عبارة عن نموذج أولي لجهاز يرصد الاقتراب الخطر من ابتكار فريق “مدرسة جيمس ميلينيوم الخاصة” في الشارقة.
 
وحصل فريق “زد إي واي برودكشن” (ZEY Productions) من “كلية جميرا” والفائز بمسابقة الأفلام التي نظمتها “سوني كريتور أب لقصص الابتكار” الشهر الماضي، على جائزة قدرها 10 آلاف درهم عن انتاجه لفيلم بعنوان “غير مقفل” (Unlocked).
 
وبالمجمل، شهد الحفل تكريم 250 طالباً من طلاب مدارس “جيمس للتعليم”.
 
المزيد من CNET :
 
الوسوم

اترك رد